Saturday 15th february,2003 11097العدد السبت 14 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

متفرقات عالمية .. متفرقات عالمية ..

منتخب أستراليا يلحق بإنجلترا هزيمة مخزية على أرضها
* لندن رويترز:
مني المنتخب الانجليزي لكرة القدم بواحدة من اشد الهزائم خزيا في تاريخه الاربعاء الماضي حين قدم عرضا مروعا في لقاء دولي ودي على ارضه انتهى باستهجان من الجماهير وفوز مستحق لاستراليا بنتيجة3 /1.
احرز توني بوبوفيتش هدف استراليا الاول في الدقيقة 17 واضاف هاري كيويل الهدف الثاني قبل ان ينفذ سفين جوران اريكسون المدير الفني لانجلترا خطته باشراك فريق يبلغ عمر لاعبيه 25 عاما وما دونها في الشوط الثاني.
وبدا ان التغيير سيؤتي ثماره حين احرز فرنسيس جيفرز في اولى مشاركاته الدولية هدفا في الدقيقة 70 لكن الاسترالي بريت ايمرتون احرز الهدف الثالث لفريقه لتنتهي المباراة بنتيجة تدق اجراس الخطر فيما يتعلق بمشوار انجلترا في تصفيات كأس اوروبا 2004.
واصبح واين روني اصغر لاعب دولي في تاريخ إنجلترا بعد ان شارك في المباراة بينما عمره 17 عاما و111 يوما لكن اداءه الحماسي تضاءل في ظل عرض مخيب للآمال من فريق كانت آخر نتائجه هي التعادل على ارضه 2/2 مع مقدونيا في مشوار التأهل لنهائيات كأس اوروبا.
لكن اريكسون هون من شأن الهزيمة المحرجة وقال «الوضع لا يقلقني كثيرا».
واضاف لمحطة تلفزيون سكاي سبورتس «الخسارة 2/صفر في الشوط الاول شيء سيئ لكن لا اعتقد اننا كنا سيئين الى هذا الحد.. ربما كان هناك قليل من عدم التركيز».
وتابع «حدث ذلك، اعتقد اننا لو كنا نلعب مباراة في التصفيات لما ارتكبنا ذلك النوع من الاخطاء».
*****
الدنمارك تفوز على مصر 4/1 في مباراة دولية ودية
* القاهرة رويترز:
خسر المنتخب المصري لكرة القدم مباراة دولية ودية أمام منتخب الدنمارك 1/4 في استاد القاهرة الدولي مساء الاربعاء الماضي في اطار استعدادات الفريقين لتصفيات قارية.
وتستعد مصر لتصفيات كأس الامم الافريقية التي ستقام نهائياتها في تونس عام 2004 فيما تستعد الدنمارك لتصفيات كأس الامم الاوروبية المقرر اقامتها في البرتغال في نفس العام.
شهدت المباراة شغبا من الجمهور عقب تسجيل الدنمارك هدفها الرابع. وتوقفت المباراة لنحو عشر دقائق بعد ان القى بعض المشاهدين الحجارة على الملعب ورددوا هتافات معادية للاعبي المنتخب المصري ومديرهم الفني محسن صالح قبل ان يستأنف وسط تفوق دنماركي واضح.
لعب المنتخب المصري بعشرة لاعبين من الدقيقة 28 عندما طرد الحكم اللاعب طارق السيد، وفي الدقيقة 89 طرد الحكم اللاعب المصري حسام غالي.
تقدم المصريون بهدف سجله احمد حسن في الدقيقة 20، وتعادل كلاوز يانسن للدنمارك في الدقيقة 28 من ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء.
واضاف جون توماسون الهدف الثاني في الدقيقة 60 ثم سجل يانسن الهدفين الثالث والرابع للمنتخب الدنمركي في الدقيقتين 68 و70، واهدر الدنماركيون فرصا عدة للتسجيل في ظل احباط اللاعبين المصريين بفعل هتافات الجماهير.
*****
هيتزفيلد يرفض عروضاً من أندية إسبانية
* برلين رويترز:
أعلن اوتمار هيتزفيلد مدرب نادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم انه غير راغب حاليا في ترك ناديه الحالي رغم انه تلقى عروضا من اندية اسبانية كبيرة.
واكد هيتزفيلد ما تردد من شائعات في هذا الصدد عندما نقلت صحيفة سبورتبيلد الرياضية عنه قوله «نعم لقد تلقيت عروضا من اندية اسبانية.. لا اهتم بهذه العروض في الوقت الراهن».
وقالت الصحيفة انه من المعتقد ان ناديي ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين استفسرا عن مدى اهتمام هيتزفيلد بالعمل معهما.
وقد قاد هيتزفيلد «54 عاما» بايرن ميونيخ إلى الفوز بكأس الاندية الاوروبية الابطال في عام 2001 وإلى الدور النهائي لهده البطولة في عام 1999.
كما تولى هيتزفيلد تدريب بروسيا دورتموند الالماني وقاده للفوز بكأس اوروبا عام 1997.
إلا انه تعرض لانتقادات هذا الموسم بعد خروج بايرن ميونيخ المهين من الدور الاول لكأس الابطال.
وينفرد بايرن ميونيخ بصدارة دوري المانيا هذا الموسم وينتهي عقد هيتزفيلد الحالي مع بايرن ميونيخ في عام 2004.
*****
المغرب تهزم السنغال 1/صفر بفريق تجريبي في مباراة ودية
* باريس رويترز:
فاز المنتخب المغربي لكرة القدم بفريق تجريبي على السنغال التي وصلت لنهائي كأس الأمم الافريقية 1/صفر في مباراة دولية ودية تأخرت نحو ساعتين لنزول الجماهير إلى ارض الملعب في باريس.
وأحرز عبدالإله صابر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63 لتدين السيطرة للمغرب في الشوط الثاني.
ولعب صابر كرة عالية في الزاوية البعيدة من تسديدة قريبة بعد ان تباطأ دفاع السنغال في ابعاد كرة عرضية من الجناح الايسر.
وجرب المدير الفني للمغرب بادو الزاكي العديد من اللاعبين الجدد وجاءت اختياراته موفقة بينما بدا فريق السنغال مفككا في اول مباراة تحت قيادة المدرب الجديد جي ستيفان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved