Saturday 15th february,2003 11097العدد السبت 14 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يحكى أن يحكى أن

يحكى أن قمراً خرج عن مداره ذات يوم وأطل علينا بقناة عالمية.
بل بفتح جديد يمنحنا الديمقراطية ممزوجة بالحب والأحلام وبالمن والسلوى.. وبطيور أخرى خارجة على القانون تغرد خارج السرب.
يحكى أنا كنا زماناً نلهو نعبث.. نتخاصم بحنان نزعل ونرضى.. نذهب لكنا كنا نعود.. صحيح أننا لم نكن نتقدم كثيرا ولكننا على أي حال لم نكن نرجع إلى الوراء كما نفعل اليوم.
يراد لنا أن نصدق أن قناة حرة.. حيادية.. جريئة خرجت لنا هكذا من رحم المعاناة ومن سراب التقدم والخلاص لتعلمنا كيف نتكلم.. كيف نحاور بل الأدهى كيف نفكر ونعتقد.
هكذا ببساطة إذن يراد لنا أن نصدق أن هذه القناة بكل هذه الإمكانات الهائلة خرجت لنا من قمقم سحري أو من مصباح علاء الدين. ويراد لنا أن نصدق أن هذه القناة لا تخاف أحداً ولا ترجو أحد. يراد لنا أن نعطل حواسنا فهي لم تعد قادرة على العمل الصحيح في هذا الزمن العولمي الباهر. جميع حواسنا بلا استثناء.. سمعاً وبصراً وفكراً.. مطلوب منا أن نرقى إلى أسلوب الطعن والتجريح والتشهير..
مطلوب منا أن نكره بعضا ويلعن بعضنا بعضاً. ويراد لنا أن نستمع إلى المذيع الهمام والعبقري الفذ وهو يقول لضيفه أنت هنا لتجيب فقط وأنا هنا لأسأل. فنتعجب هل نحن أمام شاشة تلفاز أم أمام محقق جنائي.
أحلامنا «بلا حدود» ولكن ترى هل نستطيع أن نعبر إليها من خلال إعلام كهذا. سؤال وأسئلة أخرى كثيرة وفي فمي ماء كثير. فهل هناك من يدلني إلى منبر من لا منبر له. اللهم رحمتك يا أرحم الراحمين.

محمد الراشد/ بريدة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved