Saturday 15th february,2003 11097العدد السبت 14 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دانون تتوقع نمواً لسوقها في الشرق الأوسط رغم الحرب دانون تتوقع نمواً لسوقها في الشرق الأوسط رغم الحرب

* باريس - رويترز:
في حين تحد شركات المواد الاستهلاكية من توقعاتها بشأن الشرق الاوسط وسط مخاوف الحرب تتطلع مجموعة دانون الفرنسية للمواد الغذائية الى المنطقة كمحور جديد للنمو.وقال فرانك ريبو رئيس المجموعة لرويترز انه بحلول عام 2009 ستمثل المنطقة ما بين خمسة وستة في المئة من مبيعات المجموعة التي اشتهرت بانتاج المياه المعدنية «ايفيان».
وقال بعد مؤتمر صحفي لبحث نتائج اعمال المجموعة في عام 2002 ما يمكننا قوله انه في غضون خمسة أو ستة أعوام سيمثل «الشرق الاوسط» ما بين خمسة وستة في المئة من حجم أعمال دانون، ومنذ فترة طويلة تجد دانون مصدرا كبيراللنمو في الاسواق الناشئة رغم الاجواء السياسية ومخاطر العمل التي تشهدها هذه الاسواق.
وفي عام 2002 كانت مناطق شرق أوروبا وآسيا والامريكتين تمثل 41 في المئة من مبيعات دانون وبلغ معدل نمو المبيعات في هذه المناطق مجتمعة 4 ،6 في المئة متجاوزاً نمو مبيعات المجموعة في فرنسا الذي بلغ 9 ،5 في المئة، وفي أوروبا الغربية الذي بلغ 5 ،5 في المئة.
وأسهمت آسيا في النسبة الاكبر من نمو المبيعات التي بلغت 15 في المئة.
وتعتزم دانون تطبيق خبرتها في آسيا على خطط توسعها في الشرق الاوسط حيث لها وجود بالفعل.وتبرم دانون اتفاقات مشاركة مع شركات مهمة في دول مثل السعودية وتونس خاصة فيما يتعلق بمنتجات الالبان وتأمل المجموعة ان تكون الاولى في كل دولة تتعامل معها.
وقال ريبو: نحن الاوائل في المغرب في منتجات الالبان الطازجة والاوائل مع شريك محلي في تونس وكذلك في السعودية مع شريك... وفي تونس يجب ان نحقق نموا بنسبة 25 في المئة، وتابع: في إسرائيل نحن الاوائل في منتجات الالبان الطازجة وفي مصر بدأنا بمنتجات جديدة مع شريك محلي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved