Saturday 15th february,2003 11097العدد السبت 14 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عرفات يؤكد موافقته رسمياً على تعيين رئيس للوزراء عرفات يؤكد موافقته رسمياً على تعيين رئيس للوزراء
إصابة 20 جندياً إسرائيلياً بانفجار في الجولان وحماس توقف «القسام»

  * رام الله - القدس المحتلة - الوكالات:
أكد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات انه قرر تعيين رئيس للوزراء لكنه احجم عن الاعلان عن شغل صاحب المنصب الجديد في حين أعلنت حركة حماس انها أوقفت اطلاق صواريخ القسام نحو أهداف اسرائيلية. وفي ذات الوقت كشفت اسرائيل عن انفجار منذ الخميس الماضي في الجولان أسفرعن اصابة عدد كبير من جنودها حيث أصيب عشرون جنديا اسرائيليا بجروح جراء انفجار عزته المصادر الاسرائيلية الى انفجار صاروخ مضاد للدبابات مشيرة الى ان الانفجار تم بشكل عرضي في قاعدة بهضبة الجولان.
وعلى الرغم من حدوث الانفجار يوم الخميس إلا انه لم يتم الاعلان عنه سوى أمس الجمعة. وقالت المصادر الاسرائيلية ان ثلاثة من الجنود أصيبوا بجروح خطرة.
ومن جانب آخر أكد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أمس الجمعة انه قرر تعيين رئيس للوزراء بالسلطة الفلسطينية استجابة لمطالب من وسطاء سلام دوليين.
ولم يكشف عرفات النقاب عن اسم من سيسند اليه منصب رئيس الوزراء أو موعد هذه الخطوة.
وقال عرفات للصحفيين في مقره برام الله بالضفة الغربية انه في ضوء الاتصالات التي أجريت مع أعضاء لجنة الوساطة الرباعية فقد تقرر تعيين رئيس للوزراء.
وقال عرفات انه سيعقد اجتماعا للمجلس التشريعي الفلسطيني والمجلس المركزي للحصول على موافقتهم على اتخاذ الخطوات المناسبة لتعيين رئيس للوزراء. لكنه لم يذكر متى سيجتمع المجلسان.
الى ذلك أعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس أمس انها قررت عدم استخدام قذائف الهاون خصوصا الصواريخ المصنعة يدويا التي تطلق عليها «صواريخ القسام» طالما لم يقم الجيش الاسرائيلي بعمليات اجتياح لمناطق فلسطينية.
وقال عبد العزيز الرنتيسي القيادي البارز في حماس ان الحركة «أبلغت حركة فتح خلال اجتماع الأسبوع الماضي بهذا القرار» موضحا انه تم مناقشة مجموعة من القضايا خلال هذا الاجتماع الذي شارك فيه قياديون من الحركتين من بينها «مسألة اطلاق قذائف الهاون وتأثيراتها».وفي التطورات أيضا ان جنودا اسرائيليين يحاصرون منذ مساء الخميس منزل محمود قليبي (24 عاما) المسؤول العسكري للجهاد في طولكرم وطالبوه بالاستسلام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved