Saturday 15th february,2003 11097العدد السبت 14 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اجتمع مع بابا الفاتيكان وواصل محادثاته مع المسؤولين الإيطاليين اجتمع مع بابا الفاتيكان وواصل محادثاته مع المسؤولين الإيطاليين
طارق عزيز «وحدها معجزة» يمكن أن تجنب العراق الحرب

  * روما الوكالات:
أعلن نائب رئيس الوزراء العراقي طارق عزيز في مقابلة نشرتها صحيفة «اي بي سي» الإسبانية أن «المعجزة وحدها» يمكن أن تجنب بلاده الحرب التي وصفها بأنها «عملية إرهابية».
وقال عزيز «إنها حرب أثارتها الولايات المتحدة وهي ملتزمة بها، ومهما حصل فإن الولايات المتحدة مصممة على تنفيذ خطتها» مؤكدا عجز النظام العراقي عن تفاديها.
واعتبر نائب رئيس الوزراء العراقي أن بلاده «ستتعرض للقصف يوميا بواسطة ثلاثة آلاف صاروخ».
وقد بدأ نائب رئيس الوزراء العراقي طارق عزيز أمس الجمعة اليوم الثاني من مشاوراته السياسية في روما والتي تهدف إلى حشد التأييد لبلاده كما التقى مع البابا يوحنا بولس الثاني.
واجتمع عزيز بالرئيس الإيطالي السابق أوسكار لويجي سكالفارو ورئيس الوزراء السابق لامبرتو ديني.
ومن المتوقع أن يشارك مئات الآلاف من الإيطاليين اليوم السبت في مسيرة سلام في روما احتجاجا على الحرب المحتملة في العراق.
ويقول القائمون على تنظيم المسيرة إن أكثر من مليون شخص سيسيرون عبر شوارع العاصمة فيما يتكهنون أنه سيكون «أكبر تظاهرة من أجل السلام في تاريخ إيطاليا».
وكان استطلاع رأي أجري مؤخرا قد أظهر أن قرابة 70 بالمئة من الإيطاليين يعارضون ضربات عسكرية تقودها الولايات المتحدة ضد العراق، فيما ترتفع النسبة إلى 83 بالمائة في حالة شن حرب دون تفويض من الأمم المتحدة.
وقد تدلت آلاف الاعلام التي تحمل ألوان قوس قزح ترمز للسلام من النوافذ والكنائس والمحال في أنحاء مختلفة من البلاد، كما رفعت بعض البلديات ومباني الإدارات الاقليمية والمحلية أعلاما تحمل كلمة «السلام»، رغم قانون عام 1998 الذي يحظر رفع أي أعلام على الأبنية الحكومية بخلاف علم إيطاليا وعلم الاتحاد الأوروبي.
وقد طالبت حكومة رئيس الوزراء سيلفيو بيرلسكوني، والتي اتخذت جانب الولايات المتحدة من الأزمة العراقية، بإنزال تلك الأعلام، غير أن الكثير من المسؤولين رفضوا الانصياع، وتنظم مجموعات دينية ونقابات عمالية وجماعات مناهضة للعولمة وأحزاب يسارية مسيرة السلام.
وقد تعهد المنظمون بتجنب ترديد الشعارات المعادية للأمريكيين أو إحراق الأعلام الأمريكية، وسينتشر نحو ألفي شرطي لمرافقة المسيرة، والتي ستسير عبر شوارع وسط المدينة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved