Thursday 13th february,2003 11095العدد الخميس 12 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تعليم البنات بالخرج: تعليم البنات بالخرج:
تعيين الخريجات ليس من اختصاصنا!

سعادة/ رئيس تحرير جريدة الجزيرة.. المحترم
إشارة لما نشر بجريدتكم الموقرة يوم الثلاثاء الموافق 18/11/1423هـ بالعدد «11072» بعنوان «ادارة تعليم البنات بالخرج.. مجرد سؤال» وفيه تطرق الكاتب الى ادارتنا موجهاً لها انتقادات ليست بجديدة علينا فقد سبقه اليها بعض الاخوة عبر صحيفتكم في اعداد سابقة يتكلمون عن التوظيف ويتهمون الادارة بأنها السبب الحقيقي في عدم تعيين الخريجات بالمحافظة وهم لا يعلمون ان التوظيف يخص وزارة مستقلة لها الحق نظاماً في التعيين «وزارة الخدمة المدنية» وليس من حقنا نظاماً تعيين خريجات المحافظة في مدارسنا.
وذكر في مقاله ان مدارسنا تعاني من نقص في المعلمات وان الادارات تلجأ الى التعاقد مع بعض المواطنات على نظام «محو الامية» وهذا نظام متبع ومعمول به نظاماً في جميع ادارات المملكة لسد العجز الحاصل في المعلمات «ان وجد» لاجازات الامومة والاجازات الاستثنائية والاعتيادية. ثم تطرق الكاتب الى امور كان الاولى به ان يتأكد من مصادره التي تزوده وكان مصدره الوحيد قوله «لقد اخبرتني من اثق في قولها» ولم يبين تلك الثقة اين مصدرها وفي اي مدرسة، واخذ يكيل التهم والانتقادات علينا وعلى موظفينا بشكل عام متهماً لهم بعدم تحمل المسئولية ناسباً لنا مسئولية تغرب خريجات المحافظة في مدن وقرى بعيدة ونحن ليس من اختصاصنا تعيين الخريجات.
ومن خلال ما سبق يتبين ان الكاتب الكريم ليس لديه معلومات كافية يستند اليها عن ادارتنا بل سمع ممن يثق بها - على حد قوله - وهذا ليس دليلاً قاطعاً نأمل بعد الاطلاع نشر ردنا في اقرب عدد ممكن.
والله الموفق

عبدالله بن عبدالرحمن بن خنين
مدير عام تعليم البنات بمحافظة الخرج

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved