Thursday 13th february,2003 11095العدد الخميس 12 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«شيكاجو» يتصدر ترشيحات جوائز أوسكار هذا العام «شيكاجو» يتصدر ترشيحات جوائز أوسكار هذا العام

* كاليفورنيا - رويترز:
تصدر فيلم «شيكاجو» الموسيقي قائمة الأفلام المرشحة للفوز بجوائز أوسكار هذا العام إذ رشح الفيلم حتى أمس لنيل 13 جائزة بينها جائزة أفضل فيلم مع دخول سباق الحصول على أكبر جوائز صناعة السينما الأمريكية مرحلته الاخيرة.
ورشحت الممثلة رينيه زيلويجر لجائزة أفضل ممثلة عن الفيلم الذي نال اعجاب الجمهور بتصويره لممثلة تجعل منها اساليبها القاتلة نجمة اعلامية لكن الفيلم فشل في الحصول على ترشيح للنجم ريتشارد جير في قائمة أفضل ممثل.
وجاء الفيلم الملحمي «عصابات نيويورك» الذي يدور عن حرب العصابات في القرن التاسع عشر في نيويورك وفيلم «الساعات» الذي يتناول أمور الحياة والموت ويركز على الكاتبة البريطانية فرجينيا وولف بعد فيلم «شيكاجو» في قائمة الترشيحات وحصل كل منهما على عشرة وتسعة ترشيحات على الترتيب من بينها أيضا جائزة أفضل فيلم.
وانضم فيلم التشويق «سيد الخواتم.. البرجان» وفيلم «عازف البيانو» الذي يدور عن محارق النازي الى هذه الأفلام الثلاثة على قائمة الترشيح لجائزة أفضل فيلم.
ورشحت الممثلة ميريل ستريب للمرة الثالثة عشر لاحدى الجوائز لتتفوق بذلك على أسطورة السينما كاترين هيبورن كأكثر ممثلة رشحت لجوائز أوسكار.
وستتنافس ستريب هذا العام على جائزة أوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم «تكيف» لكنها لم ترشح لجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «الساعات».
وقد تصبح جوليان مور أول ممثلة تفوز بجائزتي أوسكار في عام واحد اذ رشحت لجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «بعيدا عن السماء» وأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم «الساعات».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved