Thursday 13th february,2003 11095العدد الخميس 12 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ضيوف الرحمن يستقبلون أول أيام التشريق ضيوف الرحمن يستقبلون أول أيام التشريق

استقبل حجاج بيت الله الحرام أمس الأربعاء الحادي عشر من شهر ذي الحجة على صعيد منى أول أيام التشريق وثاني أيام عيد الأضحى المبارك مستبشرين بما منَّ الله به عليهم من أداء مناسكهم شاكرين لله تعالى على ما أنعم به عليهم من حج بيته العتيق.
ويقوم حجاج بيت الله الحرام بعد زوال شمس هذا اليوم برمي الجمرات الثلاث مبتدئين بالجمرة الصغرى ثم الوسطى فجمرة العقبة بعد أن قاموا صباح يوم أمس برمي جمرة العقبة.
وأفادت تقارير وكالة الأنباء السعودية من مشعر منى بأن خدمات الجهات المعنية بشؤون الحجاج تقدم لضيوف الرحمن بشكل متميز من الاتقان وتغطي نشاطاتها جميع منى مع التركيز على مناطق كثافة وجود الحجاج مثل جسر الجمرات الذي يشهد تدفق الحجيج لرمي الجمرات.
ورغم الكثافة العالية في أعداد الحجاج في هذه البقعة المحدودة إلا أن المواد التموينية وفرت بشكل يفوق الاحتياجات المطلوبة ولله الحمد والمنة.
ويحصل الحاج على حاجته من المياه بكل سهولة ويسر حيث وفرت في جميع أنحاء منى وفي جميع المخيمات الرئيسية عبر شبكة المياه التي تغذيها خزانات رئيسية وفرعية تستوعب مئات الأمتار المكعبة من المياه.
وتضمنت تقارير «واس» رصدا لما وفر في مجال الخدمات الصحية التي شملت عشرات المستشفيات والمستوصفات والمراكز الصحية المنتشرة في أنحاء متفرقة لتقدم خدماتها العلاجية للمحتاجين لها مزودة بكافة التخصصات الطبية والمختبرات وغرف العمليات ومراكز ضربات الشمس ووحدات الإرهاق الحراري مع توفر الدواء في كافة هذه المستشفيات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved