Thursday 13th february,2003 11095العدد الخميس 12 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اطمأن على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن اطمأن على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن
الأمير عبدالله تفقد مخيم ومعسكر الحرس الوطني في منى
سموه زار المرضى في مستشفى الطوارئ وتجول بمركز الإرشاد والتوجيه

  * منى - واس:
قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني مساء أمس الأول بجولة تفقدية لمخيم ومعسكر الحرس الوطني في منى.
ولدى وصول سموه إلى مقر المخيم كان في استقباله صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي وعدد من المسؤولين بالحرس الوطني. وتشرف بالسلام على سمو ولي العهد ضيوف الحرس الوطني لحج هذا العام 1423هـ وكبار قادة وضباط الحرس الوطني والكشافة المشاركون في أعمال الحج.
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
عقب ذلك ألقى الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري كلمة حمد الله فيها على ما أنعم به على المسلمين من نعم ظاهرة وباطنة وفي مقدمتها نعمة الإسلام.
وتحدث فضيلته عن تمسك المملكة بكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم منذ نشأتها الأولى وحرصها على خدمة حجاج بيت الله الحرام على أفضل وجه مؤكدا ان جميع الحجاج يشكرون الجهود الموفقة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لراحتهم وتيسير أدائهم لنسكهم بيسر وسهولة وأمن وأمان.
ودعا في ختام كلمته الله ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ويوفقهم لما فيه خير الإسلام والمسلمين.
بعد ذلك ألقى الملازم في الحرس الوطني بالقطاع الغربي ثواب بن زيد الحارثي قصيدة شعرية نالت استحسان الجميع.
ثم قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بزيارة مركز الارشاد والتوجيه بمعسكر الحرس الوطني في منى حيث كان في استقباله رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني الدكتور ابراهيم ابو عباة.
وتجول سمو ولي العهد في المركز وشاهد المعرض المعد بهذه المناسبة واطلع على ما اشتمل عليه من نماذج لنشاطات جهاز الإرشاد والتوجيه والكتب والمطبوعات واصدارات مجلة الإرشاد ولوحات ارشادية وتوعوية مختلفةومجسمات لغزوات الرسول صلى الله عليه وسلم.
وفي نهاية الجولة تسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز هدية بهذه المناسبة.
ثم توجه سمو ولي العهد إلى المركز الثقافي والإعلامي التابع للعلاقات العامة بالحرس الوطني حيث استمع سموه إلى شرح من مدير عام العلاقات العامة سلطان البازعي عن نشاطات المركز وما يقدمه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام.
عقب ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بزيارة لمستشفى الطوارئ بمنى التابع للحرس الوطني حيث كان في استقبال سموه المدير التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور فهد العبدالجبار ونائب المدير التنفيذي الدكتور عبدالله الربيعة.
ولدى وصول سمو ولي العهد يرافقه معالي وزير الصحة الدكتور أسامة شبكشي تشرف بالسلام على سموه الأطباء المشاركون والعاملون في المستشفى والطاقم الطبي.
ثم زار سموه قسم المرضى المنومين بالمستشفى من الحجاج حيث اطمأن حفظه الله على أحوالهم وصحتهم واطمأن على مايقدم لهم من خدمات وما يحظون به من عناية صحية متكاملة.
وسأل سموه عن أحوالهم داعيا الله ان يمن عليهم بالعافية حتى يكملوا نسكهم ويعودوا إلى أهلهم سالمين.
اثر ذلك شاهد سمو ولي العهد سيارات الإسعاف الحديثة التي زود به مستشفى الطوارئ لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
وفي نهاية الجولة غادر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني مخيم ومعسكر الحرس الوطني بمنى مودعا بالحفاوة والتكريم.
وتأتي جولة صاحب السموالملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لهذا المخيم ومعسكر الحرس الوطني في منى امتدادا لزيارات سموه التي يقوم بها كل عام انطلاقاً من اهتمامه وحرصه على ضيوف الرحمن والاطلاع بنفسه على مايقدم لهم من خدمات تساعدهم على أداء مناسكهم بيسر وسهولة ومتابعة ما يسهم به الحرس الوطني مع القطاعات الحكومية الأخرى في خدمة حجاج بيت الله الحرام.
وقد رافق سمو ولي العهد في هذه الجولة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الأشغال العامة والإسكان وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالله بن عبدالعزيز ومعالي وكيل المراسم الملكية الاستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved