Wednesday 12th february,2003 11094العدد الاربعاء 11 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سقوط صواريخ على مواقع القوات الدولية سقوط صواريخ على مواقع القوات الدولية
كمين لدورية أمريكية بأفغانستان وطائرات إف 16 تقصف المهاجمين جواً

* قاعدة باغرام - افغانستان رويترز:
اسقطت مقاتلات أمريكية تابعة لقوة التحالف الدولي في افغانستان قنابل متطورة ضخمة موجهة بالليزر على وسط البلاد بعد تعرض قوات خاصة امريكية لهجوم بنيران مدافع رشاشة وقنابل صاروخية.
وقال المتحدث باسم الجيش الامريكي العامل ضمن قوات التحالف الدولي في افغانستان امس ان الطائرات استهدفت ثلاثة كهوف وخمسة رجال مسلحين على الاقل في وادي باغرام يعتقد بأنهم من عناصر القاعدة وفلول قوات طالبان ومن جماعة رئيس الوزراء الأسبق قلب الدين حكمتيار بعد سقوط القوات الامريكية الخاصة في كمين وتعرضت لهجوم بالنيران من جانبي سلسلة الجبال.
وأضاف المتحدث باسم الجيش الأمريكي «كان الدعم الجوي القريب مطلبا لمواجهة تجمعات العناصر المناوئة للقوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي وحكومة قرضاي واسقطت طائرات إف 16 الأمريكية التابعة للتحالف خمس قنابل جي.بي.يو/12 واطلقت اكثر من مئة طلقة ذخيرة».
وذكرت وزارة الدفاع الهولندية ان المهاجمين فروا بعد ان قصفت طائرتان هولنديتان من طراز إف 16تشاركان ضمن قوات التحالف الدولي في المنطقة الواقعة في اقليم ارزكان بوسط البلاد.
وقال بيان الجيش الامريكي في تفاصيل عن عملية اعتراضية لقوات المعارضة والمشكلة من طالبان ومقاتلي تنظيم القاعدة وجماعة رئيس الوزراء الأسبق قلب الدين حكمتيار ان ثلاثة صواريخ اطلقت على قاعدة امريكية في منطقة خوست بجنوب شرق افغانستان الليلة قبل الماضية الا انها لم تسفر عن وقوع اي خسائر بشرية، كما سقطت قذيفة من عيار 122 ملليمترا على بعد 5 ،1 كيلومتر من قاعدة ألمانية لكنها لم تسفر عن وقوع أي اصابات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved