Monday 10th february,2003 11092العدد الأثنين 9 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مهرجان ربيع أشيقر الحدث والحديث مهرجان ربيع أشيقر الحدث والحديث
أحمد بن عبدالمحسن المغيرة *

جاءت فكرة إقامة هذا المهرجان تتويجاً لنجاح الحفل المقام ثاني أيام عيد الفطر المبارك الماضي وأصدائه الكبيرة وردود الفعل التي تلقيناها على كل المستويات. فتضافرت الجهود وأنهال الدعم والتشجيع وأبدع الشباب في نسج الأفكار وترجمتها على أرض الواقع. الشباب الطموح الواعد المتحمس المتعطش لخدمة بلده وزائريه كيف لا وأشيقر مدينة عصرية نموذجية جميلة أضاف لها منتزهها الرائع مزيداً من الظهور والتميز وحقق لها سمعة تاريخها المجيد الحافل المليء بالمواقف الرائعة الضارب بجذوره في أعماق التاريخ بوصاياه التي حققت لأبنائه أسباب التواصل والتكافل الاجتماعي والحياة المستقرة.
وقد حظيت أشيقر بزيارة العديد من المسؤولين على رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز وستة وزراء وأكثر من عشرين شخصية يمثلون قطاعات حكومية وأهلية في زيارات متفرقة.
واليوم يأتي (مهرجان ربيع أشيقر 23) بفعالياته الرائعة الكثيرة المتميزة لتتويج هذا الدور الريادي السياحي الذي فرضته أشيقر في المنطقة بدعم كبير وتشجيع من حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين ومن أبناء أشيقر ورجاله الأوفياء وبوقفة صادقة من بلدية محافظة شقراء وفرعها في أشيقر ليحقق لأبناء المنطقة وزوارها كل أسباب البهجة ويدخل السرور على نفوسهم متزامناً مع هذه الأجواء الربيعية الرائعة وطبيعة المنطقة ومنتزهاتها البرية الجميلة.
فهناك معرض للكتاب يقام بالتعاون مع المكتبة العامة بأشيقر يشارك فيه أكثر من أثنى عشر قطاعاً حكومياً وتجارياً. ومهرجان للتسوق يشارك فيه تسعة عشر عارضاً في الساحات الخارجية المزينة في المركز الثقافي بمنتزه جبل أشيقر وبرنامج ثقافي حافل تتصدره مشاركات دينية وأمسية شعرية وعروض مسرحية يومية اجتماعية هادفة للطفل يقام على هامشها ورشة عمل مسرحي للهواة والمبدعين في مجال التمثيل والمهتمين وطلبة مدارس المنطقة. وعرض لفرقة المرح ومسابقات للأطفال وألعاب رياضية وسحب يومي على بطاقات الدخول ومهرجان للألعاب النارية ومشاركة فاعلة من خمس شركات للإنتاج الزراعي وجناح لشركة الاتصالات السعودية (مكتب اشتراكات شقراء) وجولات وزيارات للوفود في البلدة القديمة والمنتزهات المجاورة.
ختاماً أتمنى لكم إقامة طيبة في أشيقر ونزهة أجمل لتسجلوا ذكريات لن تنسوها بإذن الله.

* المشرف على المهرجان

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved