Sunday 9th february,2003 11091العدد الأحد 8 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

18/12/1389هـ - 24/2/1970م - العدد 282 18/12/1389هـ - 24/2/1970م - العدد 282
طلابنا الرياضيون يعودون من الكويت

لاول مرة يسافر طلبة من معهد التربية الرياضية في رحلة رسمية إلى خارج المملكة، ولأول مرة يلمس المراقب تصميماً لدى المسؤولين بالمعهد في مضاعفة الرحلات مستقبلاً إلى بلاد متعددة بعد أن أعطت رحلتهم في العيد الى الكويت نتائج مشرفة
فقد تحدث أحد مرافقي هذه الرحلة إلى مندوبنا عن الهدف السامي من هذه الرحلات.. وعن متطلبات جيل اليوم من شبابنا الى ما يقوي روابط الزمالة بينهم في جميع اقطار دنيا العرب.. حيث أكد أن نوعاً كهذا من الرحلات يزيد في توثيق الروابط الأخوية بين شبابنا..إلى جانب أنه يشغل الطلاب فيما هو مفيد وفعال.
* إن الوفد يتكون من 25 طالباً يرافقهم سبعة من المدرسين وقد أقلتهم الى هناك حافلة من وزارة المعارف وكان بدء الرحلة في اليوم السادس من شهر ذي الحجة والعودة الى هناك في الثالث عشر منه.
أثناء سفر الوفد قضى الأفراد بعض يوم في الدمام ومثله عند العودة وكان سكناهم في احدى مدارس وزارة المعارف.
* كان في استقبال بعثتنا الطلابية لدى وصولها الكويت الشقيق أحد المسؤولين في وزارة التربية بالبلد الشقيق.
في الكويت سكن الوفد على حساب المسؤولين هناك وذلك بسكن الضيافة الخاص بوزارة التربية والذي يتكون من قسم للسكن وصالة للأكل وناد يضم بعض الألعاب الرياضية.. كذلك أمن لهم إلى جانب المأكل والمسكن «المواصلات».
كان الأستاذ فيصل عبد الله المطيري مندوب وزارة التربية المرافق لطلابنا طوال الأيام التي قضوها في الكويت الشقيق.
قام أفراد الوفد بزيارة الى نادي الكويت الرياضي كما حضر المباراة الرسميةبين فريقي القادسية والعربي والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما الى جانب مشاهدة الوفد لمباراة بين فريق الكويت وأحد فرق رومانيا والتي كانت نتيجتها فوز الكويت بأربعة أهداف مقابل ثلاثة للفريق الروماني ومباراة أخرى للفريق الروماني مع فريق القادسيةوالتي انتهت بفوز الفريق الروماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين للقادسيةومباراة للفريق الروماني مع الفريق العربي والتي فاز فيها العربي.
وقد قام الطلاب الرياضيون بزيارة للمعاهد الخاصة بالمتخلفين ولاحدى دور رياض الأطفال الحكومية ولاحدى محطات تقطير المياه وحديقة الحيوانات ومحطة الأقمار الصناعية وميناء الأحمدي وبعض آبار البترول.
ويقول المتحدث لمندوبنا ان الرحلة كانت ممتعة وان الاستقبال والحفاوة اللذين قوبل بهما طلاب معهد التربية الرياضية في الكويت الشقيق يعدّان نموذجاً رائعاً للتفهم العميق لقيمة مثل هذه الزيارات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved