Sunday 9th february,2003 11091العدد الأحد 8 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

طالب بالدعاء لوالدته.. أثنى على الأمير عبدالله بن مساعد.. الثنيان لـ « الجزيرة »: طالب بالدعاء لوالدته.. أثنى على الأمير عبدالله بن مساعد.. الثنيان لـ « الجزيرة »:
لم أحتج على بلاتشي.. ولاعبو الهلال هذه مشكلتهم!!

  * حوار : صالح الهويريني:
لا يمكن أن ينسى الهلاليون تحديداً نجما بحجم الفيلسوف يوسف الثنيان باعتبار انه أحد النجوم الذين كتبوا أسماءهم بأحرف من ذهب في تاريخ الهلال جراء نجوميته الفذة ومساهمته وبكل تفوق من اثراء المسيرةالهلالية بالكثير من النجاحات منذ ان بزغ نجمه قبل تسعة عشر عاما تقريبا.. إن الثنيان حالة نادرة مما أكسبه حب الجميع واعجابهم خصوصا وانه برع كثيرا حتى على مستوى مشاركاته مع منتخبنا الوطني خلال حقبة من الزمن بل وكان أحد العناصر التي ساهمت وبكل قوة فيما تحقق من النجاحات للكرة السعودية.. خلال السنوات الأخيرة كانت مشاركاته متقطعة بسبب ظروف عديدة ولكنه رغم ذلك ظل محل اهتمام الكثيرين وبصورة لم يحظَ بها غيره من النجوم مما يؤكد أنه بالفعل حالة خاصة.
الثنيان غادرنا يوم الجمعة الماضية الى ألمانيا للاطمئنان على حالة والدته ولأننا في «الجزيرة» نحرص دائما على اثراء رغبة المتلقي الكريم حرصنا على استضافته.
يقول الثنيان انه مازال يثق في قدرته على تقديم المستوى الذي يثري حاجة فريقه الهلال نافيا ان يكون سبب اعتذاره عن المشاركة مع فريقه في البطولة الخليجية يعود الى احتجاجه على عدم مشاركته، كما أكد انه لو منح فرصة المشاركة وبصورة كاملة خلال ثلاثة مباريات متتالية لاثبت بأنه ما زال يختزل الكثير لما فيه مصلحة فريقه، كما تحدث أيضا عن الكثير من الأمور التي تهم القارئ الهلالي تحديداً.. فاقرؤوا ما قاله ل«الجزيرة»:
** لماذا تأخر موعد سفرك إلى ألمانيا الى يوم أول أمس الجمعة رغم انك اعتذرت عن المشاركة مع فريقك الهلال في البطولة الخليجية التي اختتمت فعالياتها يوم موعد سفرك لألمانيا؟
- سؤال وجيه.. تأخر سفري الى المانيا تعود أسبابه الى تأخر استخراج (فيزة) الدخول للاراضي الالمانية رغم أنني حاولت كثيرا وبشتى الطرق تقديم موعد استخراجها ولكن دون جدوى، ولولا توفيق الله أولا ثم متابعتي عن قرب لخطوات استخراجها ومساعدة ايضا بعض الأصدقاء لربما تأخرت أكثر، ولا تنس ان السفر الى ألمانيا كان من أجل والدتي شفاها الله مما جعلني أعيش طوال الايام الماضية بالذات في قلق تام وشرود ذهني لا سيما وان والدتي خلال تلك الايام ساءت حالتها بعض الشيء وصارت تسأل عني أكثر من ذي قبل وعن أيضا موعد قدومي لألمانيا بعد ان كان جميع اخواني وأخواتي قد زاروها ولم يبق سوى أنا.
** ولكن هناك من علل اعتذارك عن المشاركة في البطولة الخليجية باحتجاجك على عدم مشاركتك وعدم اتاحة الفرصة التي تتمناها مع فريقك خلال المباريات المحلية التي سبقت موعد انطلاق البطولة الخليجية.. ما تعليقك؟
- لم يبق من عمري الكروي سوى ماتبقى من الموسم الحالي، وهل الآن وقت احتجاجات او اعتراض على عدم المشاركة؟.. ليثق الجميع أنني لو كنت أفكر بمثل ما يقوله أولئك الذين روجوا الاشاعة التي تؤكد ان اعتذاري كان بسبب احتجاج على عدم اشراكي لأعلنت اعتزالي ورحلت اليوم قبل الغد باعتبار أن الموسم لم يتبق منه سوى ثلاثة أشهر تقريبا وسواء اعتزلت الآن أو في نهاية الموسم فالأمر سيان بالنسبة لي في ظل الظروف الحالية خصوصا وانني كلاعب حققت ولله الحمد ما لم يحققه كثيرون غيري ولست بحاجة الى شهادة تفوق من أي كائن كان.
** وما رأيك بمن يؤكد انك كلاعب لم يعد لديك ما تقدمه لمصلحة الهلال وما يخدم حاجته؟
- يا أخي.. كيف يحكم الآخرون على عدم قدرتي على العطاء وأنا الذي لم أشارك في الموسم الحالي تحديدا سوى في أشواط محدودة وأجزاء من المباريات.. لا أنكر أن مستواي الحالي لم يعد كالسابق ولكن رغم ذلك مازلت أشعر بقدرتي على العطاء وافادة الهلال، وصدقني لو منحت لي الفرصة الكاملة التي أتمناها خلال ثلاث أو أربع مباريات متتالية لأثبتّ بأنني ما زلت قادرا على العطاء، على الأقل سأكون أفضل من غيري، وما يحز في نفسي ان الهلال لو كانت نتائجه ومستوياته تسير نحو الأفضل، أو انه مستقر على تشكيلة ثابتة، ومستقر من الناحية الفنية لربما اقتنعت ان مشاركتي لن تكون مجدية، ولربما أيضا لم أحزن على عدم مشاركتي مع الفريق في المباريات.
** وكم هي المدة التي ستمكثها في ألمانيا؟
- تقريبا أسبوعين، ولكن لا أعلم عن الظروف فلربما تنقص هذه المدة وربما تزيد.
** ولكن غيابك عن التدريبات خلال فترة أسبوعين الا تعتقد أنها ستؤثر على معدلك اللياقي وربما يحول ذلك بالتالي عن مشاركتك مع الهلال أيضا في البطولة الآسيوية بعد ان كنت قد غبت عن المشاركة في البطولة الخليجية؟
- لا أريد أن أستبق الاحداث، ويبقى الاهم لدي حاليا ان تتحسن الحالة الصحية لوالدتي، وان يكون سفري اليها والوقوف الى جانبها عاملا ايجابيا يعزز من مقدار تحسن حالتها وتحديدا من الناحية النفسية لا سيما وأنها أحوج ما تكون الى ذلك لظروفها الصحية وأيضا بعدها عن الوطن والأقارب، فضلا عن مسؤولي الهلال وعلى رأسهم الأمير عبدالله بن مساعد مقدرون لظروفي الحالية ولن يلوموني لو لم أشارك في البطولة الآسيوية وذلك رغم حرصي شخصيا على المشاريكة مع زملائي في هذه البطولة التي يهمنا كثيرا كهلاليين تحقيقها عوضا عن خسارة البطولة الخليجية، أما مسألة التأكيد على مشاركتي من عدمها من الآن تظل بالنسبة لي ليس هو الأمر الأهم في الوقت الحالي ما دام ان الاسباب التي ربما تحول دون مشاركتي في هذه البطولة تتعلق بوالدتي التي أتمنى من الجميع الدعاء لها.
** (أبو ناصر) ما تعليقك على خسارة الهلال لبطولة الأندية الخليجية العشرين؟
- بصراحة من الصعب ان أخوض أو أتحدث عن أسباب خسارة الهلال لهذه البطولة باعتبار انني لم أكن مع الفريق ولا أدري عن الظروف التي عاشها زملائي خلال تلك البطولة رغم انني متأكد ان إدارة النادي وفرت لهم كل ما يحتاجونه، ولكن الذي استطيع ان أقوله وأجزم ان أغلب محبي نادينا يوافقونني الرأي في ذلك يكمن في ان البطولة الخليجية كشفت ان مستوى بعض اللاعبين لم يعد كالسابق وانهم بحاجة الى مراجعة أنفسهم مع ثقتي الكاملة بأن هؤلاء اللاعبين مازالت لديهم القدرة على استعادة مستوياتهم وبالتالي المساهمة في استعادة الهلال ايضا لمستواه وهيبته حتى لو استدعى الأمر الى اراحتهم خصوصا وان إدارة الأمير عبدالله بن مساعد مازالت تبذل جهود كبيرة في سبيل توفير أفضل الظروف التي تخدم مسيرة فريقنا.
** بصراحة.. هل تتوقع ان يقام حفل اعتزال لك؟
- الهلاليون دائما أوفياء وعودونا على تكريم كل شخص يخدم الهلال سواء كان لاعباً أو مسؤولاً، أما أن يقام حفل اعتزال لي أو لا يقام فهذا أمر لم أفكر فيه على الأقل في الوقت الحالي خصوصا وان اللعب للهلال بحد ذاته هو تكريم لي، ويبقى الأهم ان أكون قد وفقت في تقديم الشيء المطلوب مني تجاه هذا الكيان، فضلا عن ان جماهير الهلال التي ما زلت أدين لها حتى الأن بالشيء الكثير فيما تحقق لي مازالت تحيطني بالكثير من اهتمامها وحبها، وبصراحة أحب ان أحيي إدارة الأمير عبدالله بن مساعد على تكريمها لرموز الهلال ومن خدموا مسيرته وعلى رأسهم الأمير هذلول بن عبدالعزيز والدنا جميعا كهلاليين وأيضا بعض النجوم مثل سلطان مناحي الذي أتمنى له الشفاء العاجل من المرض الذي يعاني منه، وهذه البادرة الهلالية يجب ان تكون حافزاً للجيل الحالي.
** وماذا تود أن تضيف في نهاية هذه الدردشة القصيرة؟
- أتمنى من جماهيرنا ان نقف الى جانب فريقنا بصورة اكبر من السابق وان تبتعد عن القسوة على اللاعبين في الوقت الحالي لأنهم بحاجة الى الدعم والمؤازرة خصوصا وان الفريق مقبل على خوض مباريات حاسمة ومهمة خلال الفترة المقبلة، ويبقى الامل كبيراً في الجمهور الهلالي الذي يدرك انه لولاه وقبل ذلك توفيق الله لما تحقق ما تحقق للهلال خلال مشواره السابق، كما أتمنى أيضا من الجميع الدعاء لوالدتي بالشفاء، وكل عام وأنتم بخير.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved