Sunday 9th february,2003 11091العدد الأحد 8 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

العميد ابن سعيد مستعرضاً الخدمات المقدمة للحجيج: العميد ابن سعيد مستعرضاً الخدمات المقدمة للحجيج:
مليون وأربعمائة ألف حاج وصلوا المشاعر حتى أمس

* المشاعر المقدسة - مبارك البيشي:
أعلن قائد مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج العميد عبدالعزيز بن سعيد استقرار الحالة الأمنية في المشاعر المقدسة. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس بمقر القيادة والسيطرة بحضور عدد من مندوبي الجهات العاملة في خدمة الحجاج وعدد من الإعلاميين. وذكر ان عدد الحجاج الذين وصلوا إلى الأراضي المقدسة حتى مساء أمس والبالغ عددهم أكثر من مليون وأربعمائة ألف حاج مقارنة بعدد حجاج العام الماضي لنفس الفترة والذي بلغ عام 1422هـ أكثر من مليون وثلاثمائة ألف حاج بزيادة بلغت 94,75 حاج بما نسبته 56 ،5%.
ورداً على سؤال للجزيرة حول حركة السير قال هذا العام تم الاستفادة من الدراسات والتجارب في الأعوام الماضية وسوف يطبق هذا العام خطة لارتداد الحركة الترددية التي سوف تسهم في امتصاص الكثافة على الطرق المؤدية إلى المشاعر وهذا العام سيتم تطبيق الحركة الترددية على حجاج جنوب آسيا وهذا سوف يسهم في حل مشكلة الازدحام وحول الرقابة على الأسعار أكد ان مركز القيادة والسيطرة ينسق مع وزارة التجارة لمراقبة الأسواق.
واعتبر هذا المؤتمر الصحفي الذي يتم عقده هذا العام تجربة رائدة يتيح للإعلاميين الاضطلاع على الأحداث ورصد التطورات اليومية لما يحدث في المشاعر المقدسة وذلك من خلال اعداد بيان إعلامي يومي يشمل على جميع البيانات والأرقام التي تغطي الحالة الأمنية والصحية والحركة المرورية وجميع مايقدم لضيوف الرحمن من خدمات مختلفة.
وعن عدد الحافلات المشاركة في نقل حجاج الخارج فقد بلغت (000 ،17) حافلة خلاف المركبات الأخرى المصرح بدخولها، أما الحالة المرورية ففي ارتفاع على الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة من جميع المداخل وهذا أمر متوقع في مثل هذه الأيام وقد ساهم ذلك في ارتفاع مؤشرات الحركة المرورية في مكة المكرمة.
مشيراً إلى ان المتابعة الجوية عبر الطائرات العمودية تواصل مهامها الاستطلاعية بصورة مستمرة لنقل الموقف لمركز القيادة والسيطرة من خلال شبكات المراقبة التلفزيونية ضمن جدول زمني محدد لتحقيق الأهداف التالية: ملاحظة الحالة الأمنية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والرصد والإبلاغ عن الحالات المخالفة على الطرق الترابية المؤدية إلى المشاعر ورصد الوضع العام لحركة المرور في مكة المكرمة وتنظيم وقوف السيارات على شبكة الطرق وعند الميادين ومتابعة ورصد الوضع المروري على شبكة الطرق المحيطة بالحرم والمؤدية من وإلى مشعر منى ومتابعة ورصد استعداد شبكة الطرق في المشاعر لاستقبال سيارات الحجاج والمتابعة والإبلاغ عن وضع التنظيم المروري لمواقف حجز السيارات ومتابعة خروج سيارات شركات نقل الحجاج من المواقف المخصصة لها. كما تناول المؤتمر الصحفي ارقاماً ميدانية عن الحالة الصحية واعداد السيارات في المواقف المحيطة بمكة المكرمة والحالة التموينية داخل أسواق مكة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved