Sunday 9th february,2003 11091العدد الأحد 8 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ناضرة يتفقد مراكز تثقيف الأمهات وكلية العلوم الصحية بالقصيم ناضرة يتفقد مراكز تثقيف الأمهات وكلية العلوم الصحية بالقصيم

* بريدة مكتب الجزيرة:
ضمن زياراته التفقدية لمرافق الخدمات الصحية بمنطقة القصيم قام مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم د. هشام بن محمد ناضرة يرافقة فريق متخصص بجولة تفقدية لمراكز تثقيف أمهات الأطفال في كل من بريدة ومحافظة عنيزة ومحافظة الرس كذلك مركز التدريب المستمر وخدمة المجتمع النسائي وكلية العلوم الصحية للبنات.
حيث استهل زيارته بمراكز تثقيف أمهات الأطفال المعاقين اطلع خلالها على نشاطات تلك المراكز والخدمات التي تقدمها للأطفال ذوي الاعاقة الذهنية والجسدية من خلال اجتماعاته التي عقدها مع المسؤولات بتلك المراكز حيث تم تقديم شرح موجز عن المهام والإنجازات التي تمت من خلال استعراض احصائيات الإنتاجية للأعوام السابقة، كذلك مناقشة تطوير أنشطة تلك المراكز ووضع الخطط والبرامج المستقبلية خاصة وان هذه المراكز تحظى برعاية وتوجيه من قبل برنامج الخليج العربي لتنمية الطفولة والذي يرأسه صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله كذلك المتابعة الحثيثة والمستمرة من لدن سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حفظها الله حرم أمير منطقة القصيم، وقد أبدى د. ناضرة اعجابه وشكره لجميع العاملات لما يقمن به من أعمال جليلة وجهود طيبة مذكرهن بوجوب تكثيف الجهود من خلال تقديم الإرشاد الأسري لأمهات الأطفال المعاقين واخلاص العمل لله سبحانه وتعالى واحتساب الأجر والمثوبة منه.. كما قام بزيارة لمركز التدريب المستمر وخدمة المجتمع النسائي التقى خلالها بالعاملات واطلع على أنشطة المركز وما يقدمه من خدمات للرقي بمستوى الخدمات الصحية من خلال إقامة المحاضرات والدورات التدريبية للعاملات بالقطاع الصحي من العنصر النسائي بمختلف تخصصاتهم كذلك مساهمة المركز في تنمية الدور الاجتماعي للمرأة من خلال برامج التوعية والتثقيف الصحي.. وقدم د. ناضرة شكره لجميع العاملات وطالبهن بتكثيف الجهود وذلك بإعداد البرامج والدورات التي يحتاجها سوق العمل وتفعيل دور الممرضة السعودية ودورها في المجتمع.
كما عقد اجتماعاً بأعضاء هيئة التدريس والتدريب بكلية العلوم الصحية للبنات بمحافظة عنيزة تم خلاله استعراض نتائج الكلية خلال الأعوام السابقة وإعداد الدفعات والتخصصات المتوفرة ومناقشة كيفية توسيع إمكانية الكلية لاستيعاب مزيد من التخصصات كذلك أهم المشاكل والحلول التي تمكن الكلية من القيام بواجباتها على أكمل وجه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved