Sunday 9th february,2003 11091العدد الأحد 8 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عدد من المسؤولين ورجال الأعمال في تصريحات لـ « الجزيرة »: عدد من المسؤولين ورجال الأعمال في تصريحات لـ « الجزيرة »:
تسليم أولياء الأمور لأبنائهم هو قمة الإخلاص للوطن

* الرياض
عوض مانع القحطاني:
أعرب عدد من المسؤولين ورجال الأعمال عن غبطتهم وسرورهم بالانجاز الأمني الذي حققه رجال الأمن في القبض على جناة حي المصيف في مدينة الرياض..
وقالوا إن هذه البلاد سوف تبقى أمة مطمئنة بفضل من الله ثم با تقوم به قيادة هذه البلاد من جهود لكي تبقى هذه البلاد مستمرة في هذا الأمن وهذا الرخاء.
وأكدوا بأن على المجتمع مسؤولية كبيرة أن يراقبوا أبناءهم ويتابعوهم وأن يزرعوا فيهم حب الدين والوطن مشيرين الى ان موقف الآباء بتسليم أبنائهم الى السلطات الأمنية مشرف وبطولي ويدل على حبهم لوطنهم وقيادتهم.
نص التصريحات
** قال الفريق المتقاعد محمد بن عامر نحن في الواقع سعداء بهذا الانجاز الأمني.. وهو ليس الأول وإنما هو امتداد لأحداث سابقة حصلت، كان رجال الأمن بالمرصاد لكل عابث.. وهذا بفضل الله ثم بفضل ما تسخره هذه القيادة من امكانات.. والشيء الذي يثلج الصدر هو تفاعل أولياء أمور هؤلاء الذين ارتكبوا هذه الجرائم للسلطات الأمنية وهذا دليل على حب الوطن وعدم رضاهم لمثل هذه التصرفات التي تعكر أمن البلد أو تسيء اليه..
وقال الفريق الركن طلال بن محسن عنقاوي مدير عام حرس الحدود بأن هذه البادرة التي قام بها أولياء أمور هؤلاء الذين تم القبض عليهم هي قمة الاخلاص للوطن ولدينهم ووطنهم وقيادتهم ومثل هذه الاخلاقيات في أبناء هذا الوطن دائما نجدها لأنهم يحبون بلدهم وقيادتهم ويغارون عليه.. ونحن في الواقع نجد كل العون والمساعدة من المواطنين والمقيمين في البلاغ عن أي شيء قد يسىء للوطن..
وأبان عنقاوي بأن قيادتنا دائماً تقدر وتثمن كل عمل فيه خير لهذه البلاد ويجنب هذه البلاد أي شر وسوف تبقى بإذن الله تعالى آمنة مطمئنة بفضل من الله ثم بفضل هذه القيادة وبفضل رجال هذا الوطن المخلصين لدينهم.
وقال عضو مجلس الشورى د. محمد بن زلفة لاشك بأن للأسرة دوراً هاماً في حياة أبنائهم والاشراف عليهم ومتابعتهم لأنه بدون متابعة وبدون اشراف لا يمكن ان تعرف ماذا يعمل هؤلاء الأبناء عندما يكبرون.
وأبان د. ابن زلفة نحن في الواقع مسؤولون مسؤولية كاملة ان نتعاون مع هذه البلاد وقادتها لتجنيب هذه البلاد شر الفتن واطماع المتربصين لأنه كما تعرف نحن مستهدفون ولابد من أخذ الحيطة والحذر في أن نكون يداً واحدة مع قيادتنا حتى نجنب بلادنا المشاكل.وأكد د. ابن زلفة لاشك بأن مبادرة أولياء أمور هؤلاء بتسليم أبنائهم هي في الواقع خطوة عظيمة وتدل على حب أبناء هذه البلاد لبلادهم وقادتهم الذين يعملون ويسهرون من أجل ان تبقى هذه البلاد آمنة مطمئنة.
وقال رجل الأعمال المعروف محمد بن ناصر بن جارالله لقد سعدنا كثيرا بهذا الانجاز الأمني في خلال فترة وجيزة أن يتم القبض على هؤلاء العابثين ونحن في الواقع نثق كل الثقة برجال الأمن في بلادنا فهم مخلصون لدينهم ووطنهم ولقيادتهم التي تبذل قصار جهدها لكي يكون الأمن في بلادنا كما هو مستمر.
وأبان ابن جارالله بأن هذه البلاد تعيش الأمن والاستقرار بفضل تطبيق الشريعة الاسلامية والضرب بيد من حديد عن كل عابث.. ونحن نفرح كل الفرح لهذه التطبيقات التي تجنب هذه البلاد من أي مشاكل وتجعل الانسان يعيش آمناً مطمئناً على نفسه وأسرته وماله.. ونحن في الواقع سعداء بهذه الخطوة التي قامت بها أسر هؤلاء بتسليم أبنائهم وهي في الواقع تدل على حب أبناء هذا الوطن لوطنهم وهي خطوة شجاعة.
وقال د. ناصر بن علي الموسى مستشار وزير المعارف لشؤون التعليم المشرف العام على التربية الخاصة بوزارة المعارف إذا كان هناك من شيء أقوله فإن ما يثلج الصدر هو هذا الانجاز الأمني الذي نحن في حاجة اليه.
وان هذه البلاد سوف تبقى آمنة مطمئنة حتى تقوم الساعة بفضل هذه العقيدة التي تسير عليها هذه البلاد ونحن في الواقع محسودون على هذا الأمن وهذه النعمة التي نحن فيها ولكن أهل هذه البلاد من جنوبها الى شمالها الى غربها وشرقها ووسطها هم أسرة واحدة يخدمون دينهم ووطنهم ويحبون قيادتهم وما يدلل على ذلك هو اقدام أولياء أمور هؤلاء بتسليم أبنائهم الى السلطات الأمنية وهذه قمة الاخلاص والوفاء ونحن في الواقع في حاجة الى أن يكون للأسرة والمدرسة والبيت جهود مشتركة لمتابعة أبنائهم وتوعية أبنائهم بما نحن فيه من أمن ونعمة.
وقال عضو مجلس منطقة عسير علي بن محمد بن عبود نبارك لهذا الوطن هذا الانجاز الأمني الذي فرح به كل مواطن مخلص لدينه ووطنه وقيادته للقبض على هؤلاء المجرمين الذين يحاولون تعكير الأمن في هذه البلاد ونحن في الواقع في هذه البلاد نعيش منذ ان وحد الملك عبدالعزيز رحمه الله هذه البلاد في أمن واستقرار وزاد ذلك الخير الوفير الذي نحن فيه لذا علينا واجب ان نكون عيناً يقظة لهذه البلاد وان نتعاون مع رجال الأمن في أي شيء قد يسيء الى أمن هذه البلاد.. وفي الواقع رجال الأمن في بلادنا هم العين الساهرة وسوف يبقون الى ان تقوم الساعة خادمين لدينهم ووطنهم وقيادتهم ونحن فخورون بهم وبهذه الانجازات الأمنية.
وقال مدير شرطة مكة المكرمة اللواء سعيد بن عبدالله القحطاني ان هذه المبادرة في الواقع من قبل أولياء هؤلاء الذين ارتكبوا مثل هذه الجريمة بتسليم أقاربهم والابلاغ عنهم هي في قمة الاخلاص للدين والوطن ولهذه القيادة لأنهم في الواقع يعتبرون بأن مثل هذه الأعمال لا تليق بأبناء هذا الوطن.
وأشار اللواء القحطاني إلى أن الأسرة في الواقع عليها مسؤولية كبيرة ان تتابع أبناءها وتصرفاتهم وسلوكهم وان تراقبهم مراقبة جيدة حتى لا يسلكوا الطريق غير السوي.
وأكد اللواء القحطاني بأن قيادة هذه البلاد تقدر وتكافىء كل مواطن مخلص لدينه ووطنه.. ونحن نعول على المواطنين والمقيمين ان يتعاونوا مع رجال الأمن..
وقال رجل الأعمال مشيب بن علي بن دبيس القحطاني السعادة هي ان نجد عندنا رجال أمن قادرين على القبض على المجرمين في أوقات محدودة وهو الشيء الذي يسعد به الانسان..
والشيء الآخر بأن هذه البلاد وأهلها هم في الواقع مخلصون لدينهم ووطنهم ولقيادتهم وخير دليل على ذلك هو تسليم أولياء أمور هؤلاء العابثين أبناءهم الى السلطات الأمنية.
وهذه في الواقع خطوة يجب على كل مواطن أن يتعاون مع رجال الأمن حتى نجنب بلدنا أطماع وأهداف المتربصين بهذه البلاد وأهلها.
الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم شيخ شمل قبائل قحطان ووادعة الجنوب..قال: علينا واجب اتجاه هذه البلاد وقيادتها ان نوعي أبناءنا وان نفهمهم كيف كانت هذه البلاد تعيش في حالة من عدم استقرار في الأمن.. وكيف تعيش هذه البلاد حاليا من أمن واستقرار ورخاء لذا على كل المواطنين في أنحاء المملكة مسؤولية كبيرة ان نفهم أبناءنا حب الوطن وان نحمد الله على النعمة التي نعيش فيها ننام ونحن مطمئنون على أنفسنا وأموالنا.. وهذا يرجع الى تطبيق الشريعة الاسلامية التي توليها قيادة هذه البلاد في شؤونها حتى تبقى هذه البلاد مستمرة في هذا الأمن والرخا..وان ما قام به أولياء أمور هؤلاء العابثين وتسليم أبنائهم للسلطات الأمنية هو دليل على ما يوليه المواطنون من حب واخلاص لدينهم وقيادتهم.
مشيرا الى ان هذه البلاد سوف تبقى آمنة مستقرة بتعاون أبناء المملكة لما فيه خيرهم وخير بلدهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved