Sunday 9th february,2003 11091العدد الأحد 8 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نذر الحرب تخيم على المنطقة وهجوم صحفي على بغداد نذر الحرب تخيم على المنطقة وهجوم صحفي على بغداد
مهمة حاسمة لبليكس والبرادعي وخطة سرية لنزع أسلحة العراق

  * العواصم العالمية الوكالات:
دخلت المنطقة أجواء حرب حقيقية وبدأ الصحفيون الأجانب يتدفقون على العراق، حيث تقدم أكثر من 200 صحفي بطلبات إلى السفارة العراقية لزيارة بغداد لتغطية التطورات الراهنة واحتمالات اندلاع الحرب. وعلمت «الجزيرة» أمس أن مقدمتي برنامجين صباحيين في الولايات المتحدة الأمريكية موجودتان في عمان للسفر إلى بغداد، الأولى آن كري صاحبة برنامج Today Show في محطة NBC بأمريكا، وأوديان سوير صاحبة برنامج Good Morning America في محطة ABC الذي يحتل المرتبة الثانية في البرامج الجماهيرية كما علم أن رئيس الأخبار الخارجية في الإذاعة البريطانية BBC سيزور بغداد الأسبوع المقبل لإجراء سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين العراقيين.
وزاد من تكهنات قرب اندلاع الحرب سماح وزارة الخارجية الأمريكية لبعض الدبلوماسيين الأمريكيين في إسرائيل وسوريا والأردن ولبنان بالمغادرة.
وفي سياق الجهود الساعية لمنع الحرب بدأ هانس بليكس ومحمد البرادعي أمس السبت زيارة إلى بغداد تستمر ثلاثة أيام تهدف إلى الحصول على تعاون تام من السلطات العراقية.
وفي برلين أعلن ناطق باسم الحكومة الألمانية أمس ان فرنسا وألمانيا تدرسان بدائل سلمية مؤكدا بذلك جزئيا معلومات صحافية تحدثت عن خطة سرية لنزع أسلحة بغداد، وذكرت مجلة «دير شبيغل» في عددها ليوم الاثنين ان باريس وبرلين تعدان «خطة شاملة» كبديل لحرب في العراق للتوصل الى نزع أسلحة البلاد بالكامل تقضي بسيطرة جنود دوليين (قبعات زرق) على العراق للاشراف على عملية نزع الأسلحة فيه.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved