Sunday 9th february,2003 11091العدد الأحد 8 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في اجتماع بغرفة الرياض في اجتماع بغرفة الرياض
إدارة المشاريع بالحرس الوطني تبحث العقبات التي تواجه المقاولين

عقدت لجنة المباني بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض اجتماعاً مع مدير عام إدارة المشاريع بالحرس الوطني بحضور ممثلين عن بعض الشركات ومؤسسات المقاولات ومسؤولي ادارة المشاريع بالحرس الوطني، وناقشت العقبات التي قد تواجه المقاولين فيما يخص مشاريع الحرس الوطني.
وأكد المهندس عبدالعزيز الجراح مدير عام إدارة المشاريع بالحرس الوطني في الاجتماع الذي عقد مؤخراً بمقر الغرفة على علاقة مسؤولي إدارة المشاريع بالحرس بالمقاولين المتعاملين مع مشاريع الحرس مشيراً إلى انها علاقة تفاهم وتعاون وتكامل لضمان حسن تنفيذ المشاريع.
وأوضح المهندس الجراح بأنه لا توجد مشاريع بالحرس الوطني تطرح عن طريق التكليف المباشر، ولكن يتم الاعلان عنها في جميع الصحف المحلية ويتم اجتياز المقاولين حسب درجاتهم المصنفين عليها من قبل وكالة تصنيف المقاولين وتأهيلهم بمعايير محددة للتأكد من مقدرتهم المهنية.
وأكد على أن الأسلوب المتبع والسائد في طرح مشاريع الحرس الوطني إما عن طريق وزارة المالية أو عن طريق الاتفاقيات.
وأشار إلى انه بالنسبة للمشاريع التي تطرح عن طريق وزارة المالية فيتم تزويد المقاولين المؤهلين بمخططات ومواصفات وجداول كميات مفصلة مؤكداً انه على المقاولين دراسة الجداول ومراجعتها وتسعيرها والتي ستكون المرجع التعاقدي الذي يبني عليها العقد.
وأكد المهندس الجراح على أن الحرس الوطني يحرص كل الحرص على أن يكون العقد متوازنا بين أطرافه من حيث الحقوق والالتزامات خصوصا فيما يخص بعض نصوص العقد. وفي نقاشه مع المقاولين للاجابة على استفساراتهم الخاصة بطريقة طرح مشاريع الحرس الوطني نفى المهندس الجراح امكانية موافاة المقاولين المتقدمين لمشاريع الحرس الوطني للتكلفة التقديرية للمشروع قبل شراء مستندات ومخططات المشروع مشيراً إلى أنه يمكن موافاة المقاولين المؤهلين فقط بنبذة عن مكونات المشروع ومع وثائقه.
وأبدى مدير عام إدارة المشاريع بالحرس الوطني رغبة الحرس الوطني في التعرف على العقبات التي تواجه المقاولين في تطبيق نصوص الاشغال العامة لدراستها ومن ثم رفعها الى المسؤولين بالحرس موضحا ان لذلك أهمية عظيمة في الارتقاء بقطاع البناء والتشييد سواء من قبل الملاك أو المقاولين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved