Sunday 9th february,2003 11091العدد الأحد 8 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الرئيس تعهد بدحر جميع الجماعات الإرهابية الرئيس تعهد بدحر جميع الجماعات الإرهابية
مقتل 20 وإصابة 100 في انفجار بنادٍ خاص بالعاصمة

  * بوجوتا رويترز:
قالت السلطات إن انفجاراً هائلاً دمر أحد الأندية الخاصة في العاصمة الكولومبية بوجوتا مما أسفر عن مقتل عشرين شخصاً على الأقل وجرح أكثر من 100.
وقالت الحكومة إن مهاجمين مجهولين وضعوا سيارة يعتقد أنها محملة بنحو مئتي كيلو جرام من المتفجرات داخل موقف سيارات بالطابق الثالث من بناية نادي كلوب نوجال الذي يرتاده الدبلوماسيون الأجانب وصفوة المجتمع من رجال السياسة والمال في العاصمة بوجوتا.
ولم تعلن أي من الجماعات المسلحة التي تقاتل في كولومبيا منذ نحو أربعين عاماً مسؤوليتها عن الانفجار إلا أنه يعد أقوى ضربة للصفوة في منطقة حضرية في كولومبيا منذ سنوات.
وأعاد الانفجار ذكريات حملة التفجيرات المدمرة التي شنها أباطرة المخدرات في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، ودمر الانفجار واجهة البناية وأدى لانهيار الطابق الثاني، ويقع مقر إقامة السفير الامريكي قرب النادي.
وتعهد الرئيس الفارو اوريب الذي رفع حجم الإنفاق العسكري لمحاربة المتمردين والميليشيات اليمينية المتطرفة وتجارة المخدرات بدحر «جميع الجماعات الإرهابية».
وقال في أثناء تفقده المبنى في ساعة مبكرة من صباح أمس «هذه المأساة نتاج مزيج من المخدرات والعنف»، إلا أنه لم يحمل أي جماعة مسؤولية الانفجار.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved