Sunday 9th february,2003 11091العدد الأحد 8 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مسؤول ألماني يدعو لتظاهرات ضد الحرب مسؤول ألماني يدعو لتظاهرات ضد الحرب

* ميونيخ أ ف ب:
دعا رئيس بلدية ميونيخ الاشتراكي الديمقراطي كريستيان اودي إلى التظاهر ضد الحرب في العراق أثناء افتتاح المؤتمر الدولي حول الأمن في ميونيخ الذي يضم وزراء دفاع نحو أربعين دولة.
وقال رئيس بلدية ميونيخ «اليوم سينزل آلاف الأشخاص إلى شوارع المدينة ويغتنمون فرصة وجود مسؤولي حكومات وأعضاء برلمانات من العالم أجمع لتوجيه إشارة إلى العالم من أجل السلام ومن أجل حلول سلمية للنزاعات الراهنة وضد هجوم عسكري في العراق»، مضيفا «وقد دعوت إلى المشاركة في هذه التظاهرة».
وأوضح أن «هذه التظاهرة ليست معادية للأمريكيين» بل «نحن قلقون من أن يسكب الهجوم العسكري المحتمل على العراق الزيت على النار في الشرق الأوسط يشار إلى أن ألمانيا تعارض بشدة الحرب ضد بغداد سواء كانت بتفويض أو بدون تفويض من الأمم المتحدة كما استبعدت أي مشاركة عسكرية فيها.
وفي وقت بدأت طلائع المدعوين إلى المؤتمر تتوافد إلى ميونيخ وفي عدادهم وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد الذي وصل مساء الجمعة، تجمع حوالي 2500 شخص الليلة قبل الفائتة في إحدى ساحات وسط المدينة تحت شعار «كل حرب جريمة».
وينتظر حشد يتجاوز العشرة آلاف شخص نهاية هذا الأسبوع في المدينة للمشاركة في تظاهرات ضد الحرب المحتملة في العراق.
وقد انتشر حوالي 3500 شرطي تحسباً لأي أعمال شغب بينما نصحت واشنطن رعاياها بتوخي الحيطة والحذر.
وستكون العلاقات عبر الأطلسي بشأن العراق في صلب مؤتمر ميونيخ الذي يعتزم رامسفيلد أن يدافع فيه عن وجهة النظر الأمريكية في الأزمة العراقية، كما من المفترض أن يعقد لقاءات على هامش المؤتمر خصوصا مع نظيره الروسي سيرغي ايفانوف ونظيره الألماني بيتر شتروك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved