Thursday 6th february,2003 11088العدد الخميس 5 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

نّوه بالدعم الذي تلقاه وزارة الإعلام من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده نّوه بالدعم الذي تلقاه وزارة الإعلام من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده
الأمير تركي بن سلطان: الوزارة أكملت استعداداتها لاستقبال الوفود الإعلامية المشاركة في الحج

* الرياض - واس:
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الإعلام بالدعم والرعاية اللذين تلقاهما وزارة الإعلام من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو رئيس المجلس الأعلى للإعلام حفظهم الله وبمتابعة واهتمام من معالي وزير الإعلام.
وقال سموه ان ذلك الدعم وتلك الرعاية تتضاعفان عاماً بعد عام لكي تقوم وزارة الإعلام بكل إمكانياتها وطاقاتها الفنية والتقنية والبشرية بواجبها الإسلامي لتغطية شعائر حج هذا العام عبر مختلف وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمكتوبة بصورة كاملة.
وأوضح سمو مساعد وزير الإعلام ان الدعوات التي وجهتها الوزارة لوسائل الإعلام في العالم العربي والإسلامي وإلى وسائل الإعلام العالمية التي رغبت في تغطية الحج وصلت إلى أكثر من 250 دعوة مشيراً إلى ان عدداً من وسائل الإعلام العالمية والمرئية والمقروءة والمسموعة تسهم في نقل وتغطية شعائر الحج إعلامياً ومنها 17 فضائية عالمية ووكالة أنباء عالمية بلغ عدد إعلامييها (70) إعلامياً.
وقال سموه إن الوزارة أعدت الترتيبات اللازمة لاستقبال الوفود الإعلامية المشاركة في التغطية وتقديم التسهيلات اللازمة لهم ليتمكنوا من أداء مهامهم على أكمل وجه.
وأفاد سموه بأن الإذاعة السعودية أكملت استعداداتها لموسم حج هذا العام في وقت مبكر بكل قنواتها البرنامج العام وإذاعة القرآن الكريم ونداء الإسلام والبرنامج الثاني والقسمين الانجليزي والفرنسي والأقسام الموجهة باللغات الاندونيسية والأوردية والتركية والفارسية والسواحلية والبنغالية والصومالية والتركستانية البمبارية والبشتو عبر أكثر من ثلاثمائة برنامج تتنوع مضامينها ما بين الأحاديث والندوات والمقابلات والتمثيليات الإذاعية وتتطرق إلى موضوعات شاملة يشارك في إعدادها وتقديمها العديد من المشايخ والكتاب وأساتذة الجامعات ومعدي البرامج من الإذاعة ومن خارجها إضافة إلى التعاون المستمر مع بعض الجهات الحكومية.
وأوضح سموه ان إذاعة التوعية الإسلامية في الحج قد بدأت إرسالها اعتباراً من بداية شهر ذي القعدة لمدة عشرين ساعة بث في اليوم تزيد لتصل إلى أربع وعشرين ساعة دون توقف مع بداية شهر ذي الحجة.
وبين ان الإذاعة أرسلت وفودا إذاعية للقيام بجولات ميدانية في منافذ ومطارات المملكة للترحيب بضيوف الرحمن ونقل رسائلهم إلى أهلهم وذويهم عبر عدد من البرامج بالإضافة إلى أنه تم إبلاغ أكثر من 40 محطة إذاعية عربية وإسلامية عن طريق اتحاد الإذاعات العربية ومنظمة الإذاعات الإسلامية بمواعيد النقل المباشر وتزويدها ببيان واف عن النقل الحي خلال موسم حج هذا العام وإمكانية المشاركة في النقل سواء عن طريق الأقمار الصناعية أو بواسطة فتح دوائر إذاعية أو عن طريق نظام التبادل الإذاعي عبر الساتل لإذاعات الدول العربية.
وفي مجال الإعلام الداخلي والمراكز الإعلامية أوضح سمو مساعد وزير الإعلام انه تم تعزيز المراكز الإعلامية في مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة وتشغيل المركز الإعلامي الموسمي بصالة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وتزويد هذه المراكز بالمطبوعات والمواد الإعلامية والكتب الدينية والثقافية وسيتم بمشيئة الله إصدار ملاحق صحفية خلال الفترة من 16 ذي القعدة الجاري حتى العشرين من شهر ذي الحجة باللغات الفارسية والملاوية والفرنسية وتم الاتفاق هذه السنة مع مؤسسة اليمامة الصحفية لإصدار ملحق باللغة الفرنسية ومع مؤسسة المدينة الصحفية لإصدار ملحق بالملاوية ومع مؤسسة عكاظ لإصدار ملحق بالفارسية.
وقال سموه: إن الإعلام الداخلي قام بتحديد نحو 300 نقطة لتوزيع المطبوعات والمواد الإعلامية والكتب الدينية والثقافية والتوعوية والملاحق الصحفية تشمل منافذ الدخول البرية والجوية والبحرية والمراكز الإعلامية والخطوط الجوية العربية السعودية ومؤسسات الطوافة الأهلية ومؤسسات الأدلاء ومكاتب الوكلاء والفنادق في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة ومدن الحجاج ووسائط النقل وغيرها.
وثمن سمو الأمير تركي بن سلطان كل الجهود التي بذلها ويبذلها المسؤولون الإعلاميون في كل قطاعات الوزارة الهادفة إلى خدمة حجاج بيت الله الحرام والعالم العربي والإسلامي انطلاقا من الدور الإسلامي المهم الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في محيطها العربي والإسلامي والدولي.
واختتم سمو الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الاعلام مبتهلاً إلى الله تعالى ان يتقبل من جميع الحجاج حجهم ويجعل سعيهم مشكوراً ويعيدهم إلى أوطانهم سالمين غانمين بمغفرة الله ورضوانه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved