Thursday 6th february,2003 11088العدد الخميس 5 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مدشناً أول سفينة سعودية الصنع... الأمير محمد بن فهد مدشناً أول سفينة سعودية الصنع... الأمير محمد بن فهد
خطوة «الزامل 25» إيجابية ورجال أعمال عرب وجدوها مبشرة بالخير

* الدمام - سعد الفردان - واس:
رعى صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز امير المنطقة الشرقية امس حفل تدشين السفينة «الزامل 25» التي قامت شركة الزامل للصيانة والتشغيل ببنائها وذلك بورشة ميناء الملك عبد العزيز بالدمام.
وقد اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.
بعد ذلك اعطى سموه الاشارة ببدء تحرك السفينة (الزامل 25).
ثم القى المهندس زامل عبد الله الزامل كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد والحضور.. وقال ان ثمار النهضة الصناعية في المملكة العربية السعودية بصفة عامة والمنطقة الشرقية بصفة خاصة جاءت بدعم من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين.. لافتا الى ان الدولة وفرت للقطاع الخاص المناخ الذي شجع الصناعة الوطنية على طرق صناعة استراتيجية على ارض وطننا الحبيب وهي صناعة السفن.
واشار الزامل الى ان شركة الزامل للصيانة والتشغيل قامت بصنع اول سفينة في المملكة باحدث المواصفات العالمية وباشراف الشركة الامريكية «ايه. بي. اس» وبمواصفات شركة ارامكو السعودية كما زودت السفينة بأحدث التقنية المتطورة.. موضحا ان البعد الاستراتيجي لهذه الصناعة هو الدافع. وشكر في ختام كلمته سمو امير المنطقة الشرقية ومعالي وزير الدولة ورئيس المؤسسة العامة للموانىء الدكتور عبد العزيز بن ابراهيم المانع ومدير ميناء الملك عبد العزيز نعيم النعيم وجميع العاملين من الاجهزة الحكومية الاخرى. عقب ذلك القى مدير ميناء الملك عبد العزيز بالدمام نعيم النعيم كلمة رحب فيها بسمو الامير محمد بن فهد والحضور في حفل تدشين سفينة مصنوعة سعوديا.. قائلا: ان هذا اليوم يوم يزدهر به ميناء الملك عبد العزيز ونوه بالتطور الكبير الذي يشهده الميناء والذي لم يعد ميناء خدمات فقط بل احد العناصر الاساسية للنماء والاستثمار..
عقب ذلك تسلم سمو الامير محمد بن فهد هدية تذكارية عبارة عن مجسم للسفينة «الزامل 25» سلمها لسموه المهندس زامل الزامل. كما تسلم معالي وزير الدولة الدكتور عبد العزيز المانع ومدير ميناء الملك عبد العزيز نعيم النعيم هديتين تذكاريتين بهذه المناسبة.
وحضر الحفل امين مدينة الدمام المهندس ابراهيم بن سليمان بالغنيم ومدير شرطة المنطقة الشرقية العميد عبد العزيز البعادي والملحق التجاري البريطاني بالمملكة.
وعقب الحفل ادلى صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز بتصريح بين فيه ان الصناعات المتطورة بحاجة دائمة الى ماهو وطني 100 في المائة وهذه خطوة ايجابية مبشرة من رجال الاعمال.
وعبر سموه عن سعادته بما رآه من تطور كبير وحماس لدى المواطن السعودي سواء من القطاع الحكومي او القطاع الخاص.. مؤكدا ان هدفنا جميعا هو الوصول الى اعلى مستوى للخدمات لابناء المملكة العربية السعودية وهو ما تم ولله الحمد.
وأرجع سموه الفضل في ذلك بعد الله الى حكمة وتوجيه قائد هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني والحكومة وفقها الله. ودعا سموه في ختام تصريحه اصحاب هذا المصنع الى العمل على تطويره ليشمل سفناً اخرى اكثر تطورا.. مشيرا سموه الى ان هذه الخطوة تعد خطوة ايجابية حيث اطلع بعض رجال الاعمال في الدول العربية على التجربة السعودية ووجدوا انها ممتازة وتبشر بالخير.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved