Wednesday 5th february,2003 11087العدد الاربعاء 4 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نجم قطر.. العراقي راضي شنيشل لـ « الجزيرة »: نجم قطر.. العراقي راضي شنيشل لـ « الجزيرة »:
البطولة لم تحسم والحظوظ متساوية بين فريقي العربي والهـلال

  حوار: أحمد العجلان
يبزر اسم المدافع العراقي راضي شنيشل كمحترف اجنبي في صفوف فريق قطر القطري ويقدم راضي مستويات رفيعة رغم الظروف الصحية، راضي المكافح ترك بلده العراق طلبا للرزق ولم ينس ان يتذكر العراق ويتحسر على أوضاعه، راضي الذي بدأ في نادي القوة الجوية العراقي قبل ان ينتقل الى نادي الزوراء الى ان عاد الى فريق القوة الجوية من جديد ومثل خلال تاريخه الحافل المنتخبات العراقية المختلفة الى ان احترف في نادي الاتحاد القطري ومن ثم الشارقة الإماراتي إلى ان عاد الى نادي السد القطري وها هو الآن محترفا لفريق قطر القطري.. اللاعب الكبير راضي شنيشل تحدث (للجزيرة) في حوار تطرق خلاله لأوضاع العراق المتردية وحياة الرياضي هناك في العراق.
* نريد ان تحدثنا عن دوري قطر وكيف هي منافساته؟
اعتقد ان الدوري هنا صعب لأنه يعتمد بصورة كبيرة على المحترفين الاجانب، والمحترفون هنا ينكشف مستواهم بسرعة لأن الاعتماد عليهم كبير.. والحقيقة ان الرياضة هنا في قطر بدأت تتحسن كثيرا والمنشآت رائعة والوضع الرياضي عامة في تحسن كبير.
* ما رأيك في احتراف عدد من لاعبي قطر خارجيا وبالتحديد في أوروبا؟
اتوقع ان هذا هو السبيل الامثل للرقي بالرياضة هنا لأن المجتمع متحفظ ويوجد لديه الكثير من الإشكالات والمشاغل لذلك لابد من الاحتراف ليتفرغ اللاعب ويتطور مستواه.
* بما أننا في البطولة الخليجية لماذا انتم الآن خارج المنافسة رغم استضافة فريقك للبطولة؟
الحقيقة ان فريقي لم يقدم مستواه الطبيعي ونحن لدينا لاعبون متميزون في التمرين ولكن في المباريات يختلف الوضع بالإضافة الى ان هناك لاعبين جيدين بالدوري لكن تختلف مستوياتهم في هذه البطولة الخارجية والآن لابد ان اللاعبين يتحملون المسؤولية ويحسنوا المركز على الاقل.
* لنتحدث عن الكرة العراقية هل يستطيع العراق ان يقدم منتخبا جيدا في ظل الاوضاع الحالية؟
طبعاً الأمور السياسية غير خافية على الجميع وهي تؤثر على مستوى الكرة بالعراق فالمنشآت والإمكانات قليلة ولكن هناك لاعبون يحبون كرة القدم والاتحاد العراقي بدأ مؤخرا في وضع مدارس كروية للنشء وهذه المدارس ستقدم لاعبين جيدين في المستقبل مما يدفع العراق كمنتخب كرة قدم للأمام.
* حدثنا عن حياة اللاعب العراقي كيف هي؟
اللاعب هناك يعيش حياته الطبيعية وبدأ هناك نظام الاحتراف الداخلي الذي بموجبه يحق للاعب الاحتراف في اي نادي يريد وعلى حسب العرض المادي الذي يحصل عليه ومشكلتنا هي ضعف العملة في العراق.
* هل هناك لاعبون عراقيون بإمكانهم الاحتراف خارجياً؟
نعم يوجد لدينا عدد من اللاعبين المميزين والذين بإمكانهم الإحتراف خارجيا واتمنى من دول الخليج ان تشاهد لاعبي كرة القدم العراقية ففيها لاعبون افضل من الاجانب الموجودين في هذه الفرق حاليا.
* سنعود الى المنافسات الخليجية كيف ترى هذه الدورة؟
الدورة قوية والمنافسات حامية والبطل لن يتحدد إلا في الجولة الأخيرة وهذا شيء هام ومستويات الفرق متقاربة والاهتمام الإعلامي كبير.
كلمة أخيرة
اشكرك واشكر (الجزيرة) على هذه الفرصة واتمنى للجميع التوفيق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved