Wednesday 5th february,2003 11087العدد الاربعاء 4 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بلاتشي يكشف كذب صحافة قطر ويختار « » ليوضح الحقائق: بلاتشي يكشف كذب صحافة قطر ويختار « » ليوضح الحقائق:
أتحداهم إثبات ما نشروا وهم يبحثون عن عرقلة الهلال!
سأمزِّق عقدي لو فرض عليَّ لاعب ومشكلة الهلال أن الفوز عليه بطولة!

  حوار: أحمد العجلان
أكد المدرب الهلالي الشهير بلاتشي أنه سعيد جداً بلاعبيه وبفريقه وأضاف لا أرفض التصريح مطلقاً للصحافة رغم أنها تنسب على لساني ما لم أقله في كثير من الأحيان وأكد بلاتشي احترامه الكبير للصحافة وقال: احترم أي شخص يكتب فيها سواءً كان يمدحني أو يزمني، بلاتشي تحدث في حوارٍ سريع ل«الجزيرة» ليكشف العديد من الأشياء فإلى الحوار:
* أثارت الصحافة القطرية انك اشركت سامي الجابر في مباراة الهلال أمام المحرق لتحقيق رغبة الجابر وكان ذلك على حساب الجمعان؟
- لا.. غير صحيح أنا لا احد يفرض عليّ أي شيء ولاعبو فريقي متفاهمون ويلعبون بروح الفريق الواحد وأنا من يحدد الشخص الذي يشارك في اللقاء.
* لكن هل تعتقد أن هذا الكلام خرج من فراغ؟
- أنا أتحدى أي شخص ان يثبت ذلك ومستعد لمواجهة هؤلاء الذين يبحثون عن الإثارة على حساب الهلال.
* هل تتقبل وجهات نظر اللاعبين؟
- ولِمَ لا نعم اتقبل وهذا شيء طبيعي ورباتوني أحد أفضل المدربين الإيطاليين لا يعرف كل شيء عن كرة القدم وأنا أحاول اتعلم من كل شخص سواءً لاعباً أو صحافياً.
* هل تمارس الإدارة عليك ضغوطاً لتشرك لاعباً معيناً في الهلال؟!
- في هذه الحالة سأمزق رخصة التدريب وأغادر إلى بلادي وفي هذا الوضع أنا لا استطيع تدريب كرة قدم في حياتي ولو احد أجبرني على اشراك لاعب معين فلن أعود الى السعودية.
* لماذا بوجهة نظرك تواجه انتقادات مستمرة؟
- أنا آسف لذلك أمضيت 16 سنة في المنطقة العربية وفي السعودية حققت خمس بطولات مع النصر واحدة والهلال اربع وفي طريقي لتحقيق الخامسة ومع ذلك توجه لي الانتقادات غير المنطقية، أنا جاهز للإعلاميين 24 ساعة ولكن بشرط ألا يغير في كلامي.
* لنتطرق للأمور الفنية، لماذا لا تستقر على تشكيل؟
- لأسباب أنا اجد نفسي مجبوراً عليها وهي اصابات او ايقافات مثل ما حصل للدوخي والشريدة وفي المباراة الماضية كان لدي ثلاثة اختيارات للمهاجمين واخترت حسين العلي وسجَّل وليس المهم من يلعب ولكن الأهم هو فوز الهلال.
* الهلال يعاني من فراغات داخل الميدان.. هذا ضد علمك كمدرب؟
- نعم هذا صحيح من يقدر يغير فريق الهلال في 45 يوماً ومع ذلك الهلال منذ أن قدمت له لم يخسر وأهم شيء النتائج والهلال الأول في السعودية والآن في البطولة الخليجية لو خسرت البطولة بإمكانكم كتابة أي شيء، لكن لماذا تكتبون والفريق يقدم نتائج سلبية ولو الهلال خسر هل ستقتلونني.
* كلامك صحيح لكن هناك فرق ضعيفة لمعت وظهرت على حساب الهلال؟
- لأنه الهلال وأنا لا اتحمل كل شيء اللاعبون يتحملون أيضاً واتحدى أن هناك مدرباً يريد الخسارة والفرق الصغيرة تلعب أمام الهلال بشكل كبير لأن هذه الفرق لو فازت او تعادلت مع الهلال فإنها قد حققت بطولة ولما يلعبوا مع الهلال يقدمون كل ما لديهم والفرق تلعب أمام الهلال بـ200% من طاقتها وليس 100%.
* يقال انك حضرت للهلال للانتقام بعد ان ابعدك الهلال في وقت سابق؟
- لا غير صحيح انا رجعت لأنني بصراحة احب اللونين الأزرق والأبيض واحب الهلال كثيراً وهو أفضل فريق في آسيا وانا مدربه وانا من أكبر المدربين الموجودين في آسيا لأنني أدرب الهلال أنا ما احتاج ان اوضح أي شيء سيرتي الذاتية مليئة بالإنجازات كسبت كل شيء في المنطقة العربية بطولات عربية وخليجية وآسيوية وافريقية، فقط اتركوني اعمل إذا النتائج سيئة اقتلوني في الصحافة واذا فزنا بهذه البطولة فإن هذا 2% فقط من عملي.
* حدثنا عن مباراة العربي الكويتي الذي يملك فرصة واحدة للفوز فيما أنت تملك فرصتين؟
- أنا لن اتحدث عن هذه المباراة قبلها سأتحدث بعدها واقول كل شيء تريدونه أما الأن فأنا أفكر كيف أكسب هذه المباراة فقط.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved