Wednesday 5th february,2003 11087العدد الاربعاء 4 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«المفحطون» ضيوف ثقلاء علينا!! «المفحطون» ضيوف ثقلاء علينا!!

قرأت ما كتبه الأخ فارس القحطاني تحت عنوان مواطن يستقبل ضيفا غير متوقع في منزله حيث ذكر ان سيارة دخلت عنوة الى بيت أحد المواطنين في حي العريجا نتيجة «حادث مروري وطالب بايجاد مطبات صناعية». ما ذكره الأخ فارس ربما يكون خارجا عن الارادة فيلتمس العذر لصاحبه! المصيبة إذا حاولت السيارة الدخول عنوة ومع الباب الذي لا يسعها رغم أنف صاحب البيت نتيجة للتفحيط!! هذا ما حدث لأحد المواطنين بحي الأمير مشعل ببريدة، غير أنه لم يبلغ رجال الأمن لأنها أول مرة تحدث - كما قال والد المفحط الذي اعتذر عن خطأ ابنه وقبل صاحبنا عذره!! - وفي رمضان من هذه السنة حاولت سيارة أخرى ان تدخل بيت صاحبنا إلا ان سيارته المتوقفة أمام بابه ردتها ببسالة مما أدى الى اصابتها اصابة بليغة - طلبت الوكالة عشرة آلاف ريال لاصلاح تلك الاصابة - وبعد أسابيع انقلب جيمس سوبربان غير بعيد عن البيت المذكور وفي ليلة الخميس الفائت 27/11/1423هـ انقلب جيمس سوبربان آخر أمام البيت نفسه وما يزال جاثما في مكانه حتى كتابة هذه الأسطر - والحوادث الثلاثة بلغ بها صاحبنا رجال الأمن وسجلت محاضر بها، والحادث الخامس بنفس الشارع ارتطام سيارة أحد المفحطين بحاوية للنفايات - كبيرة الحجم - ومن شدة الارتطام انكفأت الحاوية فاضطر عمال النظافة الى نقلها غرب الشارع حفاظا على النفايات والمفحطين!!.
والشارع المذكور هو الموازي للأرض الفضاء التي هي غرب حي الأمير مشعل وهو الذي يشكل حرف «t» تي مع الشارع الجنوبي لثانوية عبدالإله. وسؤالي لرجال الأمن في منطقة القصيم الى متى والواحد منا لا يأمن على أولاده ولا على سيارته ولا على بيته من المفحطين؟!.
ولا يخفى على رجال الأمن ان الهدف من سرقة معظم السيارات هو التفحيط والتطعيس بها.
وعلى رجال الأمن الامساك بهؤلاء ولم لا يعاملون بصرامة ومن الحزم مع هؤلاء ان يتابع رجال الأمن مدى التزام المفحط بأنظمة المرور مثل تجديد الرخصة والاستمارة والفحص الدوري ويعطي بالاضافة الى قسيمة التفحيط قسيمة مقابل كل مخالفة ثم يحال الى المحكمة للمطالبة بجلده أمام طلاب مدرسته في الاصطفاف الصباحي لأن هذا العقاب سيجمع بين العقاب المالي والنفسي والبدني وهذا حتما سيرد معظم الشباب عن التفحيط. أما الايقاف «السجن» فلم أرى له أثراً يذكر مع اعتقادي أن سلبياته أكثر من ايجابياته ودفع المفاسد مقدم على جلب المصالح، أعود لأطالب بما طالب به أخي فارس مطبات صناعية إذا كانت ستحل المشكلة، أسأل الله للجميع التوفيق.

سليمان بن عبدالرحمن الفراج
الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved