Wednesday 5th february,2003 11087العدد الاربعاء 4 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

منوهاً باستضافة المليك لـ1400 حاج منوهاً باستضافة المليك لـ1400 حاج
سماحة المفتي: لخادم الحرمين مكارم جليلة أسعدت المسلمين

* جدة - الجزيرة:
نوه المفتي العام للمملكة العربية السعودية سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ بمكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود لاستضافة 1400 حاج من 28 دولة من دول العالم على نفقته الخاصة.
وقال سماحته في كلمة تصدرت مجلة الاستضافة التي أصدرتها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلة في لجنة استضافة الحجاج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لحج هذا العام قال: إن المسلم في هذه الدنيا يحرص على التزود من الطاعات والتقرب إلى الله بأنواع القربات القاصر نفعه منها والمتعدي وان كان ما تعدى منها أعظم أجراً وأبلغ أثراً.
وأضاف ان خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه ووفقه لما يحبه ويرضاه قدماً راسخة في البذل في سبل الخير على اختلافها وتنوعها ومن ذلك مكرمته كل عام باستضافة الحجاج من أنحاء العالم وهي في هذه السنة قد مر عليها سبعة أعوام استضاف خلالها تسعة آلاف حاج وأكد مفتي عام المملكة ان هذه المكرمة من القربات والطاعات التي نسأل الله عز وجل ان يتقبلها من خادم الحرمين الشريفين ويضاعف له أجرها ويبقى له ذخرها وان يحفظه في أهله وماله ويلبسه ثوب الصحة والعافية ويبارك له في عمره وعمله.
ودعا آل الشيخ الله سبحانه وتعالى ان يجزي القائمين على شؤون ضيوف خادم الحرمين الشريفين على ما قدموا وعلى رأسهم وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة في وزيرها الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ ومنسوبي الوزارة.
من جهته رفع معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد صالح آل الشيخ الشكر لخادم الحرمين الشريفين على هذه المكرمة المباركة في استضافة الحجاج على نفقته الخاصة وجهوده العظيمة في خدمة الإسلام والمسلمين وما يحظى به الحرمان الشريفان من العناية والاهتمام وما وفر فيهما من الخدمات والإمكانات بتوجيه ودعم منه حفظه الله.
وأثنى معاليه على الجهود التي بذلها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد آل سعود الذي كان لبذله ومتابعته وتوجيهاته أبلغ الأثر في نجاح برنامج الاستضافة طوال السبع سنوات الماضية معرباً عن تقديره العميق للقائمين على تنفيذ البرنامج وعلى رأسهم الدكتور توفيق السديري على جدهم واجتهادهم وتفانيهم في إنجاح البرنامج وخدمة الضيوف.
وأكد معاليه ان مجلة الاستضافة تكشف المزيد عن هذا البرنامج المبارك وبداياته والمستفيدين منه وآثار هذه المكرمة على الدول التي شملها البرنامج.
من جهة أخرى وصف وكيل وزارة الشؤون الإسلامية المشرف التنفيذي على برنامج الاستضافة الدكتور توفيق السديري ان برنامج الاستضافة الذي يدخل عامه السابع على التوالي وتنفذه وزارة الشؤون الإسلامية يعد نقطة في بحر مكارم خادم الحرمين الشريفين الذي يمول هذا البرنامج على نفقته الخاصة ابتغاء رضوان الله.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved