Wednesday 5th february,2003 11087العدد الاربعاء 4 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ابن معمر وعدد من المسؤولين يشكرون القيادة على إيجاد جامعة مستقلة بالطائف ابن معمر وعدد من المسؤولين يشكرون القيادة على إيجاد جامعة مستقلة بالطائف

* الطائف - عليان آل سعدان:
أعرب معالي محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر عن عميق شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله ولسمو ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز ولصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وحكومتهم الرشيدة وذلك للموافقة السامية الكريمة بتحويل فرع جامعة ام القرى بالطائف الى جامعة مستقلة تخدم اهالي المحافظة والمحافظات المجاورة الاخرى.. والتي امر بها صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز خلال رعايته حفظه الله لوضع حجر الاساس لمشاريع جامعة الملك سعود والمدينة الجامعية للبنات بالرياض.
وقال معاليه في تصريح صحفي.. ان هذه الموافقة الكريمة والبشرى الغالية التي زفها سمو ولي العهد الامين واعلنها معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري كانت مكرمة غالية من مكرمات الخير والعطاء المتتالية من القيادة الرشيدة لابناء هذا الوطن الغالي وان توجه سموه الكريم بتمويل ثلاثة فروع للجامعات في كل من المدينة والقصيم والطائف دلالة واضحة على اهتمام ولاة الامر في بلادنا بالتعليم وتوفير كل ما يخدم راحة ورقي ورفاهية المواطن في هذه البلاد الطاهرة.
ومضى معاليه يقول: ان هذه الجامعة سوف تخدم المحافظة والمحافظات المجاورة كالخرمة ورنية وتربة بالاضافة الى محافظة الطائف كاملة والتي تتبعها 27 مركزا اداريا وتمتد حدودها الى اكثر من مائتين كيلو مترا الى حدود منطقة عفيف شمالا والباحة جنوبا.
وقال: ان هذه الجامعة سوف تقضي على الكثير من المعاناة التي كان يعيشها ابناء وبنات الطائف وتتيح لهم فرصة مواصلة تعليمهم بجوار اسرهم وذويهم والتخفيف من معاناتهم في البحث عن القبول في الجامعات والسفر والترحال.
ونوه معاليه في تصريح بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود في سبيل التعليم وما ايجاد 11 جامعة الا دلالة على حجم الانفاق والاهتمام بهذا الجانب الهام.
واعرب في ختام تصريحه عن شكره لصاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري على ما بذله سموه ومعاليه من جهود ومتابعة واهتمام في هذا الصدد ايضا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved