Wednesday 5th february,2003 11087العدد الاربعاء 4 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اتفاق بين صندوق الموارد البشرية والمعاهد العالمية للحاسب والتقنية لتدريب750 شاباً اتفاق بين صندوق الموارد البشرية والمعاهد العالمية للحاسب والتقنية لتدريب750 شاباً

* الرياض - مندوب الجزيرة:
وقع مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الدكتور محمد بن عبدالعزيز السهلاوي اتفاقاً مع مدير عام المعاهد العالمية للحاسب والتقنية الدكتور محمد سعود البدر لدعم تدريب وتوظيف 750 متدرباً من الجنسين على مراحل تضم المرحلة الأولى 75 متدربة في مجال قطاع تقنية المعلومات لأهميته الاستراتيجية وأهميته علي الصعيد الاقتصادي.
وقد تم الاتفاق كذلك على تأهيل مراكز التدريب بالكوادر البشرية والأجهزة وقاعات التدريب تحت إشراف صندوق تنمية الموارد البشرية.
وذكر السهلاوي بأن الصندوق سيتبنى مشروعاً وطنياً لتوطين الوظائف في تقنية المعلومات سيبدأ بمشروع تجريبي في منطقة حائل في شهر مارس المقبل.
وقال إن هذا المشروع لاقى دعماً كبيراً من الشركات والمؤسسات المتخصصة في هذا المجال وأشار د. السهلاوي إلى إنه سيتم توفير 20 ألف وظيفة خلال السنوات الثلاث القادمة علماً بأنه قد تم توفير 10آلاف وظيفة عن طريق 104 شركات بدعم من الصندوق بلغ أكثر من284 مليون ريال وذلك خلال العام 2002م.
وتمنى د. السهلاوي على كافة الشركات والمؤسسات الوطنية جعل موضوع السعودة على رأس أولياتهم مواكبة لجهود القيادة الرشيدة في توطين الوظائف وجعل السعودة واقعاً ملموساً.
من جهته أعرب الدكتور حمود البدر عن سعادته بهذه المناسبة واختيار صندوق الموارد لمعاهد العالمية للحاسب والتقنية للقيام بهذه المهمة التي من شأنها إن شاء الله أن تسهم في تدريب هذا العدد من المتدربين وستضع العالمية كافة إمكانياتها للوصول بهم إلى أفضل درجات العلم والمعرفة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved