Wednesday 5th february,2003 11087العدد الاربعاء 4 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بعد أن أشاد بابن لادن وحيّا انفجار كولومبيا بعد أن أشاد بابن لادن وحيّا انفجار كولومبيا
بريطانيا : إعفاء أبو حمزة من مهامه في جامع فينسبوري

* لندن- أ ف ب:
أقالت السلطات البريطانية أمس الثلاثاء الامام ابو حمزة المصري من مهامه في جامع فينسبوري بارك شمال لندن. وقال الناطق باسم اللجنة الحكومية البريطانية المشرفة على اماكن العبادة الدينية التابعة لوزارة الداخلية«انه قرار نادر واستثنائي بوسع ابو حمزة المصري الصلاة امام المسجد واجراء مقابلات مع محطات تلفزيونية او اذاعات لكنه لا يستطيع الصلاة داخل المسجد». واوضح المتحدث ان في وسع الامام ان«يستأنف هذا القرار».
وقال ابو حمزة ردا على سؤال لوكالة فرانس برس انه يعتزم«الاستمرار في تجاهل ما يقوم به هذا الرجل» في اشارة الى المسؤول في اللجنة الحكومية البريطانية جون ستوكر. واضاف«لقد اتخذ هذا القرار لانني في رأيه ادلي بتصريحات سياسية ضد امريكا واسرائيل وانا ارى انه هو الذي يتخذ مواقف سياسية وينحاز». ومضى يقول ان جون ستوكر«اغلق المسجد وتعاون مع الشرطة الى ان نفذت عملية الاغلاق اننا نصلي كل يوم جمعة امام المسجد وسنستمر في القيام بذلك».
وكان ابو حمزة المصري استقطب اهتمام وسائل الاعلام في اعقاب اعتداءات 11ايلول - سبتمبر 2001 بسبب تصريحاته التي اشاد فيها باسامة بن لادن ووصف خلالها الارهابيين بانهم « شهداء» واكد انه متى«يعاد فتح المسجد ستقع على عاتق المؤمنين مسؤولية اختيار امامهم». وكان ابو حمزة المصري اثار زوبعة جديدة الاثنين باعلانه انه يرى في انفجار المكوك الفضائي كولومبيا الذي تسبب في مقتل ستة رواد امريكيين واسرائيلي« نذيرا من عند الله». واضاف ان الحادث استهدف «مثلث الشر» قائلا ان «المكوك كان يحمل امريكيين واسرائيليا وهندوسية مثلث الشر ضد الاسلام».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved