Wednesday 5th february,2003 11087العدد الاربعاء 4 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

نافياً ارتباط العراق بتنظيم القاعدة . . صدام في مقابلة متلفزة : نافياً ارتباط العراق بتنظيم القاعدة . . صدام في مقابلة متلفزة :
لا يوجد بالعراق أسلحة دمار شامل ولا نتمنى الحرب وسندافع عن كرامتنا
الولايات المتحدة تريد السيطرة على العالم من خلال نفط العراق

* بغداد - الوكالات :
عشية إدلاء وزير الخارجية الأمريكي ببيانه أمام مجلس الامن. . أكد الرئيس العراقي صدام حسين مجددا خلو بلاده تماما من أسلحة الدمار الشامل كما نفى وجود أية علاقة بين نظامه وتنظيم القاعدة وأكد الرئيس العراقي صدام حسين ان بلاده لا علاقة لها على الاطلاق بالقاعدة.
جاء ذلك في حوار نادر لصدام عبر مترجم مع سياسي بريطاني ونائب عمالي سابق هو توني بن استمر قرابة 45 دقيقة وبثته مساء أمس الثلاثاء شبكة التلفزيون الخاصة«تشانل فور» وأكد الرئيس العراقي أن بلاده لا تريد الحرب ومن مصلحتها التعاون مع أطقم التفتيش الدولية حتى يتأكدوا من خلو بلاده من أسلحة التدمير الشامل وألمح إلى أن مدى التعاون بين الجانبين وفعاليته في هذا الامر المعقد هو الذي يحسم مسألة الحرب والسلام وأضاف أن الولايات المتحدة تريد السيطرة على العالم عبر التحكم في نفط العراق والمنطقة واحتياطاته.
ويأتي الحوار عشية إلقاء وزير الخارجية الأمريكي كولين باول بيانه المرتقب أمام مجلس الأمن الذي سيحاول خلاله كشف النقاب عن معلومات «هامة» تثبت عكس ما يقوله صدام على طول الخط، وقد تحدت بغداد باول أن يثبت تلك «الادعاءات» و«الاكاذيب».
وأكد الرئيس العراقي من جانب آخر أن بلاده طبقت كافة قرارات مجلس الامن السابقة ذات الصلة ولا يتبقى سوى الحديث عن القرار 1441.
وقال صدام في حديثه: لا نتمنى الحرب لكننا سندافع عن كرامتنا ليس لنا مصلحة في الحرب .. العراق لا يتمنى أن تقع الحرب، العراق خال تماما من أسلحة الدمار الشامل ومن مصلحتنا تسهيل اهتداء المفتشين إلى الحقيقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved