Wednesday 5th february,2003 11087العدد الاربعاء 4 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دار الفيصل تهدي مكتبة الأسكندرية مجموعتها الكاملة دار الفيصل تهدي مكتبة الأسكندرية مجموعتها الكاملة

* القاهرة مكتب الجزيرة طه محمد:
أهدت دار الفيصل الثقافية بالمملكة العربية السعودية مكتبة الاسكندرية مجموعة من الأعداد الكاملة لمجلة الفيصل الصادرة عن الدار وذلك في إطار التعاون بين المؤسسة والمكتبة.
شملت الاهداءات 316 عدداً من المجلة تمثل المجموعة الكاملة لهذه المجلة العريقة التي تعد من أبرز المجلات العربية حيث كان بداية العدد الأول منها في العام 1977 وتهتم المجموعة الكاملة للفيصل بأبرز القضايا الثقافية والأدبية والفكرية.
ووجه الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة خطاب شكر إلى رئيس تحرير مجلة الفيصل الدكتور يحيى بن محمود بن جنيد وقررت المكتبة عرض المجموعة المهداة في قسم الدوريات بها في إطار حرص المكتبة على توفير الدوريات العلمية والثقافية للمترددين عليها.
كما أهدت اليمن المكتبة 164 كتاباً قدمها السفير اليمني بالقاهرة عبدالعزيز ناصر الكميم. وعبر السفير اليمني خلال زيارته للمكتبة عن تقديره لدورها في نشر الثقافة والمعرفة، مشيراً إلى انه سيعمل على تزويدها من وقت إلى آخر بالكتب التي تعبر عن الثقافة اليمنية.
ومن ناحية أخرى وعلى صعيد نشاط المكتبة الثقافي أعدت الجمعية المصرية لأصدقاء مكتبة الاسكندرية خطة للنشاط الثقافي حتى أواخر شهر مارس المقبل لتنظيم ندوات حول المشكلة السكانية في مصر وحكايات من التاريخ المصري القديم وأضواء على مجتمع الواحة الداخلية بالصحراء الغربية في القرن الرابع الميلادي وتختتمها بندوة حول صورة العرب لدى أنفسهم وصورة العرب لديهم يوم 22 مارس المقبل، ويلقيها المحاضر د. عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية.
وقد شهدت المكتبة في الفترة الأخيرة زيارات من عدة دول عربية وأجنبية كان آخرها زيادة هاشم خريسات رئيس هيئة الإعلام المرئي المسموع بالأردن ورستم قاصموف وكيل أول وزارة التعليم العالي بأوزبكستان ومنيه النجار مديرة الكتاب بوزارة الثقافة المغربية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved