Tuesday 4th february,2003 11086العدد الثلاثاء 3 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح اليوم أول صالة أولمبية دولية للتزلج في منطقة الشرق الأوسط أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح اليوم أول صالة أولمبية دولية للتزلج في منطقة الشرق الأوسط

* جدة الجزيرة:
يفتتح صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة اليوم الثلاثاء اول صالة اولمبية دولية للتزلج في مدينة جدة وهي اول صالة من هذا النوع تقام في منطقة الشرق وعلى مساحة قدرها 800 متر مربع .
وتقام هذه الصالة داخل مركز آيس لاند الذي نفذته مجموعة الصواري للتنمية على مساحة 22 الف متر مربع ضمن منظومة المشروعات السياحية التي تقام في مدينة جدة بهدف تشجيع السياحة الداخلية والنهوض بها حيث يضم المركز الذي جمع بين عنصري الترفيه والتسويق صالة للعبة البولينج الشهيرة و22 مطعماً ومحلات تجارية ذات ماركات عالمية ومواقف للسيارات تستوعب 6500 سيارة ومدينة ملاهٍ نموذجية وفريدة مساحتها 18 الاف متر مربع.
الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز
الباشا: دعم لا محدود من سمو الأمير عبدالمجيد لإنشاء مشروع آيس لاند في جدة
صالة التزلج مصنفة عالمياً لاستضافة بطولات عربية وقارية في لعبة كرة المضرب
وعبر المشرف العام على المشروع رضا حسين باشا عن سعادته وسروره بتشريف سمو امير منطقة مكة المكرمة لافتتاح المشروع وقال ان ذلك يأتي في اطار الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه الكريم للمشروعات السياحية في مدينة جدة وبما يتوافق مع تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين لإقامة المشروعات السياحية والاستثمارية ومشاركة القطاع الخاص في التنمية التي تشهدها المملكة في المجالات كافة والتسهيلات التي وفرتها الدولة لإقامة مثل هذه المعالم الحضارية لهذه المدينة العريقة.
ولفت رضا باشا الى ان الصالة الاولمبية للتزلج تصنف ضمن مجموعة الصالات العالمية التي يمكن ان تقام فيها مسابقات محلية واقليمية ودولية وتستوعب في وقت واحد 2500 لاعب مشيرا الى ان الصالة قائمة على ثلج حقيقي بتقنية عالية وتختلف عن مثيلاتها القائمة على ثلج مؤقت او مادة شمعية وتصل درجة البرودة فيها الى 18 تحت الصفر.
وبين ان المشروع بكامل مكوناته خصص لاستقبال الاسر والعوائل واطفالهم لقضاء وقت ممتع بين لعبة التزلج والبولينج والالعاب الاخرى مع متعة التسوق لاسماء شهيرة من الماركات العالمية واختيار اصناف الاطعمة من خلال 3 مطاعم خارجية ملحقة بالمشروع.
واكد ان ادارة المشروع راعت التقاليد والعادات التي تربى عليها المجتمع والنابعة من الدين الاسلامي الحنيف حيث حدد عمر ما بين 6 الى 9 سنوات للدخول الى صالة التزلج مع رب الأسرة.
وقال ان هناك اتصالات جارية مع الجهات ذات العلاقة لادخال لعبة كرة المضرب على الجليد الهوكي واعداد فرق من طلاب المدارس وتشكيل منتخبات للمشاركة في هذه اللعبة الشهيرة في العالم حيث يوجد مدربون متخصصون لتدريب من يهوى هذه اللعبة بالاضافة الى وجود مدربين في الفترة الصباحية لتعليم حديثي السن من ست سنوات، التزلج على الجليد.
وافاد ان الصالة توفر كل وسائل السلامة قبل دخول الصالة من مستلزمات اللعبة من أحذية وملابس واغطية للركبة واليد والاكواع مع وجود عيادة تعمل على مدار الساعة بها اطباء متخصصون في حالات الطوارئ.
واوضح المشرف على المشروع ان التفكير في اقامة مسابقات عربية ودولية في لعبة الهوكي سيكون من خلال التنسيق مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب وسنبدأ بمسابقات على مستوى مدينة جدة ثم مناطق المملكة وسنعمل على تشكيل منتخب سعودي في هذه اللعبة للمشاركة على النطاق العالمي في هذه اللعبة.
وقال ان انشاء صالة البولينج جاءت بدعم من سمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز وهي الاولى من نوعها في المملكة وتضم 16 خطاً إلى جانب وجود مساحة مغطاة للمرأة التي تريد ممارسة هذه اللعبة منفصلة تماما عن صالة العوائل.
واضاف الى هناك اتصالات جرت مع رئيس الاتحاد السعودي للبولينج ابراهيم جفراني من اجل التنسيق لاقامة مسابقات عربية ودولية في البولينج.
واكدباشا ان مشروع صالات التزلج والبولينج ومدينة الالعاب تعد من المشروعات الاستثمارية التي تساعد على تنشيط السياحة الداخلية وتوفير المناخ العائلي للاسرة السعودية والحد من سفر الكثير من المواطنين الى الخارج الذين يهوون ممارسة لعبة التزلج والبولينج.
ولفت الى أن المشروع سيكون له دور فعال ومهم في فعاليات مهرجان جدة 24 من خلال اقامة مسابقات محلية ودولية وبرامج متنوعة تصب في دعم التنشيط السياحي لهذه المدينة العريقة.
واكد انه لا توجد رسوم دخول الى مشروع آيس لاند وان الدخول سيكون مجانياً وهو ما حرصت عليه ادارة المشروع لجذب واستقطاب الاسر والاطفال لقضاء وقت ممتع وجميل في صالات ترفيهية مكيفة مكتملة الخدمات مع وجود مستلزمات الاسرة كافة.
وتناول رضا باشر مدينة الالعاب الموجودة داخل المشروع مشيرا الى ان ادارة المشروع اختارت العاب جديدة من خلال المعرض العالمي لعام 2003م الذي اقيم في اورلاندو في الولايات المتحدة الامريكية لتكون ضمن مجموعة الالعاب الموجودة.
وأكد ان المشروع سعى الى توظيف السعوديين في مجال الادارة والتشغيل انطلاقاً من مبدأ توطين الوظائف ليكون المشروع تحت ادارة نخبة متميزة من الكوادر السعودية ذات الكفاءة والقدرة على الاداء بفاعلية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved