Tuesday 4th february,2003 11086العدد الثلاثاء 3 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. جميل فقيها: ضرورة الارتقاء بمستوى الأداء بالمرافق الصحية بالمشاعر د. جميل فقيها: ضرورة الارتقاء بمستوى الأداء بالمرافق الصحية بالمشاعر

يأتي قطاع القوى العاملة بوزارة الصحة برئاسة د. جميل بن حمزة فقيها كأحد أهم النقاط الرئيسية في خطة برنامج الحج لهذا العام 1423هـ ويعتبر العمود الفقري للخدمات الصحية ويعول عليه الكثير في تقديم الخدمات الطبية المنشودة لحجاج بيت الله الحرام أثناء تأديتهم المناسك من خلال المرافق الصحية المتواجدة بالمشاعر المقدسة والمدينة المنورة.
حيث تقوم خطة الوزارة في إعداد برنامج قطاع القوى العاملة على عدة نقاط تتحقق من خلال تحديد الاحتياج الفعلي لكل موقع من مختلف فئات القوى العاملة بالحج ومن ثم ترشيح هذه القوى العاملة للعمل في المرافق الصحية بالعاصمة المقدسة والمشاعر والمدينة المنورة ويأتي ترشيح القوى العاملة الأساسية من صحة العاصمة المقدسة لمعرفتهم بالمواقع وسير العمل ثم يتم تدعيمهم من جميع مناطق المملكة ما عدا المناطق التي تقدم خدمات مباشرة للحجيج مثل المدينة المنورة بالاضافة الى وضع اعداد من القوى العاملة بالشؤون الصحية في كلٍ من «جدة والطائف والباحة» تحسباً لأي طارىء لا سمح الله.
ويعمل قطاع القوى العاملة على مشاركة طلاب الكليات والمعاهد الصحية التابعة لوزارة الصحة في جميع مناطق المملكة في موسم حج هذا العام بعدد «600» طالب في كافة التخصصات لدعم الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن بالمشاعر المقدسة وتأتي مشاركة هؤلاء الطلاب لتهيئتهم على المشاركة والاندماج في العمل الوظيفي بالاضافة الى اكتساب الخبرة العملية في كيفية التعامل مع الحالات الطارئة كما سيتم احتساب فترة الحج من ضمن ساعات التدريب الميداني لهؤلاء الطلاب.
كما تهدف الوزارة من خلال قطاع القوى العاملة الى الاستعانة ببعض أساتذة الجامعات والاستشاريين من داخل وخارج المملكة وذلك من أجل الارتقاء بمستوى الأداء بالمرافق الصحية بالمشاعر والعاصمة المقدسة والمدينة المنورة مع العمل على زيادة فترة تكليفهم لمدة شهر لتحقيق الاستفادة القصوى منهم في مستشفيات العاصمة المقدسة والمدينة المنورة وتدريب العاملين في مختلف التخصصات بالاضافة الى رفع مستوى الخدمات الفنية المقدمة في أقسام العناية المركزة والتخدير والطوارىء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved