Tuesday 4th february,2003 11086العدد الثلاثاء 3 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. يماني قام بجولة تفقدية على مشروعات الشركة بالمشاعر المقدسة د. يماني قام بجولة تفقدية على مشروعات الشركة بالمشاعر المقدسة

* مكة المكرمة عبيدالله الحازمي:
قام وزير الصناعة والكهرباء رئيس مجلس ادارة الشركة السعودية للكهرباء الدكتور هاشم بن عبدالله يماني يوم امس الاول بجولة تفقدية على مشروعات الشركة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة اطلع خلالها على الخطة التنفيذية التشغيلية لخطة الشركة لموسم حج هذا العام وعلى تجهيزات غرفة عمليات المشاعر المقدسة حيث استمع الى شرح مفصل عن الخطة التي اعدتها شركة الكهرباء والتي اشتملت على تنفيذ عدد من المشاريع الجديدة لضمان موثوقية تدفق التيار الكهربائي خلال فترة موسم الحج لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة والاشراف الكامل على تشغيل وصيانة الشبكة الكهربائية خلال موسم الحج.
كما قام بجولة على وقف الملك عبدالعزيز للحرمين الشريفين.
عقب ذلك عقد معاليه اجتماعا مع المسؤولين بالشركة تم خلاله استعراض الخطة التشغيلية ومناقشة الاستعدادات التي اتخذتها الشركة لهذا العام.
وفي نهاية الجولة اكد الدكتور هاشم يماني ان الشركة السعودية للكهرباء انهت استعداداتها وجندت كافة امكاناتها البشرية والآلية لموسم حج هذا العام وذلك لتوفير اقصى درجات الراحة لحجاج بيت الله الحرام ولينعموا بخدمة كهربائية مأمونة وذات موثوقية عالية.
ووصف معاليه مشروع وقف الملك عبدالعزيز للحرمين الشريفين بانه مشروع عملاق يحتاج الى الكثير من الدعم من الجهات الخدمية ومنها شركة الكهرباء حيث انه من المتوقع ان الطاقة المطلوبة لهذا المشروع طاقة كبيرة لذا تم التنسيق مع ادارة المشروع مؤكدا ان الشركة على اتم الاستعداد لايصال التيار الكهربائي لهذا المشروع في موعدها.
وبين ان التسعيرة المطبقة الآن هي تسعيرة قائمة وان الهيئة المنظمة للخدمات الكهربائية لم تناقش التعرفة القائمة حاليا مشيرا الى ان لهذه الهيئة مهام كثيرة ومنها مهام مراجعة التعرفة المطبقة حيث ان الهيئة لازالت في طور الانشاء وتحرص على ضمان ان تكون التعرفة للمستهلك والمستثمر متوقعا ان يتكون مجلس ادارتها قريبا.
واوضح ان من مهام هيئة تنظيم الخدمات الكهربائية هو وضع الاسس التي يتم من خلالها التوسع في هذه الخدمات التي يطلبها المشتركين.
وقال انه تم انشاء هيئة للربط الكهربائي وهناك دراسات لوضع خطط تنفيذية لهذا الربط الذي يتم على ثلاث مراحل الاول ربط الكويت مع قطر والبحرين والسعودية والمرحلة الثانية ربط عمان مع الامارات والمرحلة الثالثة ربط هاتين المجموعتين مع بعضهما البعض متوقعا ان يتم تنفيذ هذا المشروع خلال ست سنوات مشيرا الى ان الاستثمارات مواتية من ناحيتين فهي توفر استثمارات في مجال التوليد حيث ان عملية الربط لا تتطلب إنشاء محطات توليد احتياطية لان الانظمة تدعم بعضها البعض.
وافاد ان دعم القدرة في المشاعر المقدسة لا يتوقف على الاستثمارات في المشاعر نفسها حيث ان هناك شبكة متكاملة تدعم الشبكة في المشاعر مبينا ان من اهم ما استجد هذا العام هو ادخال وحدتين جديدتين في الشعيبة لتعزيز التوليد حيث ان مكة المكرمة والطائف وجدة مربوطة مع بعضها البعض وهناك استثمارات سابقة لتعزيز الموثوقية بتقسيم مكة المكرمة الى اكثر من جزيرة ووضع محطات تحويل بحيث يكون هناك قدرة على تحمل خروج اي وحدة منهم خارج الخدمة.
ورافق معاليه في الجولة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء سليمان بن عبدالله القاضي ونائب رئيس اول لمنطقة اعمال الغربية المهندس فؤاد بن جويد الشريبي ومدير كهرباء العاصمة المقدسة محمد الطاسان وعدد من المسؤولين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved