Tuesday 4th february,2003 11086العدد الثلاثاء 3 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استقبله ابن معمر استقبله ابن معمر
السفير الألماني زار مكتبة الملك عبدالعزيز وثمن رعاية ولي العهد لها

  * الرياض الجزيرة:
قام سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور هارلد كيندرمان بزيارة لمكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض أمس الاثنين برفقة مستشار السفارة في الرياض السيد توماس شنايدر، وكان في استقبالهما لدى وصولهما المكتبة، المشرف العام على المكتبة الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، ونائبه الدكتور عبدالكريم بن عبدالرحمن الزيد.. ومدير العلاقات العامة بالمكتبة، وقد رحب ابن معمر بهما واصطحب الضيوف في جولة تعرفوا خلالها على معالم المكتبة وأقسامها المختلفة؛ كما اطلعوا على قاعة الملك عبدالعزيز، ومركز دراسات الفروسية، والقاعة الرئيسة، وما تحتويه من كتب وأوعية معلومات ووثائق نادرة.
وقد استمع الضيوف إلى شرح مفصل من المشرف العام على المكتبة حول محتويات المكتبة وجهودها الثقافية والعلمية والمتمثلة في عقد الندوات العلمية ونشر الكتب والدوريات العلمية، وإنتاج البرامج التلفزيونية الثقافية كما تم اطلاعه على النظم الآلية الحديثة، لحفظ المعلومات في المكتبة واسترجاعها.. وقد تم بحث سبل تفعيل البرامج الثقافية بين المكتبة ونظيراتها الألمانية، وخصوصاً التعاون في إقامة أنشطة وفعاليات في مجال حوار الحضارات..
وقد أشاد السفير الألماني بأداء المكتبة وأعرب عن إعجابه بما اطلع عليه خلال الزيارة، وثمن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز، ولي العهد، ، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس الحرس الوطني، والرئيس الأعلى لمجلس إدارة المكتبة، لهذه المكتبة المتكاملة مشيراً إلى دور المكتبات في إثراء المجتمعات الإنسانية، معتبراً المكتبة نموذجاً للمكتبة العامة ومراكز المعلومات، وأبدى سروره لزيارة المكتبة، وشكروا إدارة المكتبة على حفاوة الترحيب و الاستقبال، وإتاحة الفرصة لزيارة المكتبة والاطلاع عليها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved