Tuesday 4th february,2003 11086العدد الثلاثاء 3 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موجز موجز

* بلغ عدد النشرات التوعوية التي يقدمها مكتب الوكلاء الموحد لحجاج بيت الله الحرام اكثر من ستين الف نشرة بالعربية هذا بخلاف النشرات التي تقدم بلغات اخرى.. وقد حرص المكتب على تضمينها العديد من الارشادات المهمة للحجاج ايماناً بدوره الوطني في التوعية والارشاد وبث التعليمات التي تصدرها وزارة الحج وتحرص عليها حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وتتناول النشرات بالشرح والصورة خط سير الحاج بدءاً من وصوله صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي او المنافذ الاخرى مرورا بخطوات الاجراءات والتحصيل لمستحقات مؤسسات ارباب الطوائف واجور النقل والاسكان التي يبعثها مكتب الوكلاء الموحد اولاً بأول ومن ثم دور الاستقبال والتوجيه وتخصيصه الاماكن بوسط الساحات لتجميع حجاج كل جنسية ثم تهيئتهم وتنظيمهم في مجموعات تمهيداً لنقلهم الى مكة المكرمة او المدينة المنورة ثم التوجه الى قسم نقل امتعته والخدمات الميدانية لتقديم ما يحتاجه الحاج ومساعدته واخيرا تنظيم انتقاله الى قسم خدمات النقل والمواصلات لتأمين السيارات لنقله بالتنسيق مع النقابة العامة للسيارات وتؤدي هذه التعليمات والارشادات في هذه النشرات دورا مهما في توعية الحاج وتسهيل تعرفه على خطوات حركته الامر الذي ينعكس ايجابيا ويخفض مدة بقائه في الصالة وهو الهدف الذي يكرس مكتب الوكلاء الموحد جهوده لتحقيقه تنفيذاً لتوجيهات المسؤولين في الدولة.
* شكر رئيس بعثة حجاج «بروناى» دار السلام الحاج عبدالقهار حكومة خادم الحرمين الشريفين على ما توليه من عناية ورعاية لخدمات حجاج بيت الله الحرام وعلى حسن استقبال عدد من الشباب السعودي المؤهل في مكتب الوكلاء الموحد بصالة الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي.. جاء ذلك في لقائه مع رئيس مجلس ادارة المكتب فاروق صالح ابو زيد ومباحثاته معه لانهاء اجراءات حجاج بروناي.. الجدير بالذكر ان اول فوج منهم وصل يوم «الاحد» 19 يناير. هذا وقد اكد الحاج عبدالقهار انه لمس الفرق الواضح من خلال الاجراءات السهلة والخدمات الممتازة مما يؤكد دوما على التطوير الذي تشهده خدمات الحجاج بالمملكة من عام الى عام.. كما نقل الى الاستاذ فاروق ابو زيد رجاءه بأن توضع تسجيلات للقرآن الكريم والتلبيات في صالات الحج تتولاها الشئون الاسلامية لأنها سوف تضفي الجو الروحاني الطيب على الحجاج.
*ثمن الشيخ سليمان رجبي رئيس بعثة الحج المقدونية جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين وما تقدمه لحجاج بيت الله الحرام الشريفين واشاد بالاستقبال والخدمات التي قدمت للحجاج ابتداءا من اجراءات التوزيع والتحصيل والاستقبال والتوجيه ومن ثم النقل والتفويج التي يقوم بها مكتب الوكلاء الموحد وقال الشيخ سليمان لقد وجدنا كل تعاون من مكتب الوكلاء الذي كان اول من استقبلنا بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وما يقدمه المكتب لهو دور كبير في تمثيل هذا البلد المضياف خير تمثيل وتمنى الشيخ سليمان القبول للحجاج المقدونيين القادمين عن طريق الاتحاد الاسلامي بجمهورية مقدونيا الذي يهتم بأمور المسلمين في هذه الدولة الجديدة التي استقلت بعد تفكك يوغسلافيا حيث ان نصف سكانها من المسلمين ويبلغ تعدادهم نحو مليونين واربعمائة الف نسمة واضاف رئيس بعثة الحج المقدونية أن الحج يشكل مؤتمراً اسلامياً كبيراً يلتقي فيه المسلمون من مختلف اصقاع الارض وفي زمان ومكان محدد وهذه هي الفرصة الوحيدة لتعارف المسلمين فيما بينهم والتعرف على احوالهم والتقارب فيما بينهم ولقد بذلت حكومة خادم الحرمين الشريفين الشيء الكثير للمشاعر المقدسة والحرمين الشريفين ولقد لمسنا هذا التطور من سنة لأخرى وخاصة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.. وتلك المشروعات العملاقة التي من شأنها تسهيل امور الحج من عام لآخر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved