Tuesday 4th february,2003 11086العدد الثلاثاء 3 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

28 مليون لأجهزة حاسب بمدارس البنات بالشرقية 28 مليون لأجهزة حاسب بمدارس البنات بالشرقية

* الدمام - خالد المرشود:
قال الدكتور خالد بن دهيش الوكيل للشؤون التنفيذية بشؤون تعليم البنات، خلال زيارته التي قام بها لإدارة تعليم البنات بالشرقية والتقى خلالها بمدير عام تعليم البنات بالمنطقة الدكتور عبد العزيز الحارثي ان وزارة المعارف حريصة على توفير احدث التقنيات في العملية التعليمية مشيرا الى اعتماد 28 مليون ريال لتوفير اجهزة حاسب آلي بكافة الادارات بالمملكة وتطوير برنامج معارف الذي سيساهم بشكل اكثر فعالية في انجاز حركة نقل المعلمات بدقة، موضحا ان النسخة الجديدة من البرنامج ستصدر في 26 محرم القادم.
وناقش ابن دهيش ايضا مع مسؤولي ومسؤولات الادارة عبر الشبكة المغلقة بعض الامور التعليمية داعيا للقضاء على التكدس في الاعمال الادارية وبين ان التخطيط السليم يضع مثلا وكيلة واحدة لكل 200 طالبة، وكشف انه في احدى ادارات التعليم بالمملكة وجد حوالي 100 مساعدة حولن الى معلمات بعد اكتشاف زيادتهن على حاجة العمل الفعلية، اما بالنسبة للتدريس في غير التخصص، فأكد ان النقل يتم حسب التخصص وليس حسب المادة التي تقوم المعلمة بتدريسها، مشددا على اهمية التدريب في العملية التعليمية باعتباره من اهم عناصر التحفيز.. وقال ان اي معلمة لن تحصل على تقدير ممتاز الا بعد اجتيازها دورة الحاسب الآلي.. موضحا على اهمية تدريب المعلمات في الاسابيع الخمسة الاولى من تاريخ العودة.
من جهته، اوضح مدير عام تعليم البنات بالشرقية الدكتور عبد العزيز الحارثي عن تقديره لجهود العنصر النسائي بالادارة وحرصه على العمل وتنظيمه، وقال انه تم تأسيس البنية التحتية لمشروع البريد الالكتروني الذي يربط جميع مناطق الادارة ومدارسها بالدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة والجبيل والخفجي ومركز صفوى.
من ناحيته قاد مدير وحدة التخطيط والتطوير والحاسب الآلي المهندس ناصر بن سعيد الجابر انه يجري السعي لاشراك القطاع الاهلي في عملية تدريب مجانية للمعلمات موضحا انه يوجد برنامج من فيوتشر كيدز لتعليم الحاسب الآلي التحق به حوالي 15 الف طالبة من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة اعتبارا من العام الدراسي الحالي، فيما تم احتساب 5% من قيمته لتدريب ذوات الظروف الخاصة مجانا.. وقالت مسؤولة الحاسب الآلي بمركز التدريب التربوي بالدمام الهام الانصاري ان التدريب على البرنامج غطى معظم مدارس الدمام لجميع المراحل وما نسبته 85% لمدارس الخبر و80% لمدارس القطيف ومندوبيات الشمال، فيما قالت رئيسة شعبة الاحصاء فاطمة الطيب انه تم استخدام برنامجين احدهما لجمع البيانات والآخر للكراس الاحصائي الالكتروني لاعداد بيانات شاملة تخدم عملية النقل، موضحا ان مركز التدريب يقوم حاليا بتدريب فريق نسائي على آمال الدعم الفني والصيانة الالكترونية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved