Tuesday 4th february,2003 11086العدد الثلاثاء 3 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

المشروع عالمي ويجسد شراكة سعودية، سورية، كويتية، إماراتية، وكندية المشروع عالمي ويجسد شراكة سعودية، سورية، كويتية، إماراتية، وكندية
الوليد يوقع مع مستثمرين محليين وعالميين جدد في فورسيزنز دمشق

* الرياض - الجزيرة:
وقع صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس ادارة مجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI مع كل من الشركة الكويتية السورية القابضة KSH، وشركة أجرو للاستثمارات والتطوير الصناعية AIID، وماجد الفطيم ترست MAFT لدخولهم كمستثمرين جدد في مشروع فندق فورسيزنز Four Seasons دمشق. وبهذا يكون قد تم اكتمال الاكتتاب في مشروع الفندق بدمشق.
وتم التوقيع في قصر سمو الأميرالوليد العامر بالفاخرية بمدينة الرياض بحضور الشركة السورية الكويتية القابضة KSH مثلها السيد مرزوق ناصر الخرافي رئيس مجلس الادارة، ومحمود النوري نائب الرئيس، وأشرف وريدا. كما حضر التوقيع السيد تشيف معين لبابيدي ممثلا عن شركة أجرو للاستثمارات والتطوير الصناعية AIID، وعن ماجد الفطيم ترست MAFT الاماراتية حضر كل من السادة ياسر جمالي المدير التنفيذي، وسمير مناعي نائب الرئيس. كما حضر التوقيع السيد انطوان كارينتيوس رئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط لمنتجعات وفنادق فورسيزنز Four Seasons. ومثل مجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI السادة سرمد الذوق المدير التنفيذي، ومروان شحادة المدير المالي، وأنطوان لطيف نائب الرئيس للتصميم.
وفي تعليق لسمو الأمير الوليد قال:«نحن سعداء لدخول شركاء مرموقين معنا في المشروع مما يعكس الثقة التي اكتسبتها الاصلاحات الاقتصادية في سوريا بقيادة فخامة الرئيس بشار الأسد».
السيد سرمد الذوق علق قائلا:«مشروع فندق فورسيزنز Four Seasons دمشق فريد من نوعه ويعتبر نقلة نوعية لصناعة السياحة في سوريا».
وتعود ملكية المشروع للشركة السورية السعودية للاستثمارات السياحية التي تساهم بها الحكومة السورية الى جانب مجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI التي يرأس مجلس ادارتها صاحب السمو الملكي الأميرالوليد بن طلال. وبدخول الشركاء الجدد ستبقى مجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI صاحبة الحصة الأكبر بصفتها المساهم الرئيس في الشركة المالكة للمشروع.
وكان الأمير الوليد بن طلال قد وقع في يناير 1998م مع الحكومة السورية ومحافظ مدينة دمشق عقداً لتطوير وانشاء أول فندق فورسيزنز Four Seasons في سوريا. وقدرت التكلفة الاجمالية للفندق الذي يقع في قلب العاصمة دمشق على أرض مساحتها 000 ،13 متر مربعاً بمبلغ 100 مليون دولار.
وكان سمو الأمير الوليد ودولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى ميرو قد وضعا حجر الأساس ايذانا ببدء العمل بالمشروع في السادس من أكتوبر 2001. ومن المعروف ان الفندق الجديد سيتكون من 300 غرفة متنوعة الحجم، و12 شقة فندقية، وثلاثة مطاعم متنوعة، وصالون للشاي، ونادٍ رياضي، ومسبح داخلي، ومركز لرجال الأعمال، وقاعات اجتماعات. كما سيجاور مبنى الفندق مركزاً تجارياً فاخراً يحتوي على مطعم وعدد من المتاجر والشقق السكنية.
ويعتبر هذا المشروع الضخم اضافة قوية لصناعة السياحة في دمشق حيث سيقوم بتوفير أرقى الخدمات الفندقية التي تشتهر وتتميز بها سلسلة فنادق ومنتجعات فورسيزنز Four Seasons العالمية. من الجدير بالذكر ان الشركة السعودية السورية للاستثمارات السياحية قد نالت تكريما خاصا من قبل اللجنة المنظمة لمهرجان طريق الحرير في تدمر تقديراً للشركة في سرعة تنفيذ مشروع فندق فورسيزنز Four Seasons دمشق ومستوى النوعية في انشاءات المشروع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved