Tuesday 4th february,2003 11086العدد الثلاثاء 3 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بحث التعاون في مجال النفط والعقارات والمقاولات بحث التعاون في مجال النفط والعقارات والمقاولات
مشاورات تجارية أمريكية سعودية بالرياض

* كتب - فياض الدحو:
عقد عبد الرحمن الجريسي رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض وعدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة ورجال الاعمال بالرياض مساء امس الاول لقاء مع وفد رجال الاعمال في ولاية تكساس الامريكية الذي يزور المملكة، في مقر الغرفة بالرياض.
وتناول اللقاء مع الوفد الامريكي الذي يرأسه هربرت هنت رئيس مجلس ادارة شركة بتروهنت النفطية، الفرص التجارية المتاحة في مجال الانشطة النفطية، وفي مجال العقارات، وفي مجال المقاولات، وعدداً من المجالات الاخرى.
وتطرق الجانبان السبل الكفيلة بتوسيع حركة التبادل التجاري بين البلدين، ومدى امكانية اقامة المزيد من المشاريع التجارية المشتركة بين الجانبين.
كما تناول الجانب السعودي والامريكي الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الانتاجية، والحوافز المتوافرة لاقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة بين مؤسسات القطاع الخاص السعودي والامريكي.
كما تركزت نقاشات اللقاء على ضرورة تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، وتطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين المملكة والولايات المتحدة الامريكية التي تعتبر اكبر شريك تجاري للمملكة في العالم.
يشار الى ان حجم التبادل التجاري بين المملكة والولايات المتحدة الامريكية بلغ خلال عام 2001م اكثر من 76 مليار ريال، كما بلغ حجم المشاريع الاستثمارية المشتركة بين الجانبين نحو 337 مشروعا، ويقدر رأس مال تلك المشاريع بنحو 82 مليار ريال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved