Tuesday 4th february,2003 11086العدد الثلاثاء 3 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مستشار الأمن القومي الإسرائيلي بحث مع الأمريكيين موعد الحرب مستشار الأمن القومي الإسرائيلي بحث مع الأمريكيين موعد الحرب

* عمان - الجزيرة - خاص:
كشفت مصادر إسرائيلية أمس النقاب عن قيام مستشار الأمن القومي، افرايم هليفي، بمهمة سرية في واشنطن خلال الأيام القليلة الماضية والتقى مسؤولين كبار في الإدارة الأمريكية، بمن فيهم مستشارة الأمن القومي، كوندوليزا رايس، ومساعد وزير الخارجية، ريتشارد ارميتاج ومسؤولين كبار في أسرة الاستخبارات.
وقد ركزت محادثات هليفي، رئيس الموساد السابق، على موعد الهجوم الأمريكي المخطط له على العراق، فقد كلفه رئيس الوزراء اريئيل شارون، بأن يعرض في واشنطن موقف إسرائيل وتقديره لمخططات الادارة الأمريكية في العراق.
وحسب مصدر سياسي رفيع المستوى تبادل هليفي مع مضيفيه تقديرات عامة عن التطورات في الشرق الأوسط، فشارون نفسه لن يسافر إلى الولايات المتحدة قريبا، وقال مصدر سياسي رفيع المستوى إن رئيس الوزراء لا يرى حاجة في هذه اللحظة لعقد لقاءات مع قادة الإدارة، وعليه فإنه لم يطلب أبداً عقد لقاء مع الرئيس الأمريكي جورج بوش كما أن الأمر لم يطرح في المكالمة الهاتفية بينهما.
وقالت محافل أمنية إسرائيلية في أعقاب خطاب بوش ولقاء الرئيس الأمريكي مع رئيس الوزراء البريطاني ان الهجوم على العراق سيبدأ في نهاية شهر شباط وليس قبل ذلك، وحسب التقدير فإن احتمال أن يأمر بوش ببدء الهجوم منذ منتصف شهر شباط هو احتمال ضعيف جداً، وإضافة الى ذلك فإن هذا الأسبوع تبدأ قيادة الجبهة الداخلية في خطة إعلامية للسكان حول الدفاع عن النفس في لحظات الطوارئ.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved