Tuesday 4th february,2003 11086العدد الثلاثاء 3 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

باول.. واشنطن ستكشف خداع صدام للأمم المتحدة باول.. واشنطن ستكشف خداع صدام للأمم المتحدة
الولايات المتحدة ستبدأ جولة جديدة من المشاورات مع الحلفاء

* نيويورك - رويترز:
كتب وزير الخارجية الامريكي كولن باول أمس الاثنين تعليقا في صحيفة وول ستريت جورنال يقول فيه ان الرئيس العراقي صدام حسين يخفي أسلحته وان الادلة التي تؤكد هذا الزعم ستقدم الى الأمم المتحدة يوم الاربعاء.وأضاف باول انه سيقدم الى مجلس الامن الدولي يوم الاربعاء معلومات استخبارية أمريكية توضح مزيدا من الادلة عن أسلوب الخداع الذي يتبعه صدام في التعامل مع مفتشي الاسلحة.وكتب باول في الصحيفة يقول ان الادلة ستؤكد ان مفتشي الأمم المتحدة على الاسلحة لم يحصلوا على قدر التعاون الذي ينشدونه وان طلباتهم ترفض وان اسئلتهم لا يجاب عنها.
وتابع انه سيقدم ادلة فيما يتعلق ببرامج الاسلحة التي يسعى العراق جاهدا لاخفائها. كما ان الولايات المتحدة ستظهر ان صدام يخفي أدلة عن أسلحة الدمار الشامل مع الاحتفاظ بالاسلحة نفسها.وقال باول في تعليقه ان العالم لابد ان يدرك ان العراق لم يلتزم لإرادة المجتمع الدولي كما نص قرار مجلس الامن رقم (1441) وأضاف ان العراق لم يكشف عن كل أسلحته ولم يتعاون مع المفتشين كما هو ملزم بطريقة تعد انتهاكا للقرار.وأردف باول قائلا: الولايات المتحدة تسعى الى نزع أسلحة العراق بشكل سلمي... إلا اننا لن نجفل من الحرب إذا كانت هذه هي الطريقة الوحيدة لتجريد العراق من أسلحة الدمار الشامل التي يمتلكها.
وأشار باول الى ان الولايات المتحدة ستبدأ جولة جديدة من المشاورات مع الحلفاء حول الخطوة التالية.
ومضى يقول: سنسعى الى تضييق الفجوة بيننا... استنادا الى أساس من القيم المشتركة والتاريخ الطويل من العمل معا لمواجهة تحديات مشتركة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved