Tuesday 4th february,2003 11086العدد الثلاثاء 3 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

معاريف:تشققات في الجناح الأيسر للمكوك كولومبيا في يومه الخامس معاريف:تشققات في الجناح الأيسر للمكوك كولومبيا في يومه الخامس

* القدس - اف ب:
نشرت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية أمس الاثنين صورة للمكوك الفضائي الأمريكي كولومبيا التقطت في اليوم الخامس من مهمته التي انتهت بتحطمه ظهر فيها خطا تشقق على جناحه الايسر .
وقد جاءت هذه الصورة الفوتوغرافية من مجموعة لقطات بثتها كاميرا تلفزيونية كانت في المركبة بمناسبة محادثة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون والكولونيل ايلان رامون اول رائد فضاء إسرائيلي الذي كان في المكوك. وفي مرحلة محددة من الحوار اراد رامون ان يشاركه شارون مشاهدة الارض من الفضاء كما تبدو له من المكوك. وكشفت الصورة وجود شقين وصفتهما الصحيفة بانهما طويلان على الجناح الايسر للمركبة.
ويمكن ان يكون الشقان سبب المشاكل التقنية التي ادت إلى انفجار المركبة فوق تكساس السبت الماضي بينما كانت في طريق عودتها إلى الارض وادى الحادث إلى مقتل رواد الفضاء السبعة الذين كانوا على متنها. وقالت «معاريف» انه: حتى لو لاحظت الناسا «وكالة الفضاء الأمريكية» وجود هذه التشققات التي ظهرت عند اقلاع المكوك فانها لم تكن تستطيع ان تفعل اي شىء لانقاذ الطاقم.
وتحدثت الوكالة عن تسخن غير طبيعي على الجانب الايسر للمكوك قبل دقائق من تحطمه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved