Tuesday 4th february,2003 11086العدد الثلاثاء 3 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نكسة انتخابية للمستشار الألماني تطول مسقط رأسه نكسة انتخابية للمستشار الألماني تطول مسقط رأسه

* برلين د ب أ:
تعرض الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم بزعامة المستشار جيرهارد شرويدر لهزيمة تاريخية في انتخابات الولايات التي أجريت يوم الاحد مما دفع أحد قادة الحزب إلى الإسراع بالاعتراف بأن هذه النتيجة ستعجل بتصحيح سياسات الحزب في أنحاء ألمانيا.
وأظهرت نتائج رسمية أولية أن الحزب المسيحي الديمقراطي المحافظ المعارض حقق انتصارا مدوّيا في ولايتي هسه وسكسونيا السفلى الرئيسيتين في أقصى الغرب من ألمانيا.
وفاز الحزب المسيحي الديمقراطي المعارض المهيمن في ولاية هسه بنسبة 8 ،48 في المئة في تلك الولاية مقابل نسبة مزرية بلغت9 ،29 في المئة للحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة شرويدر مستشار ألمانيا.
وهذه تمثل خسارة للحزب الاشتراكي الديمقراطي نسبتها عشر نقاط مئوية مقارنة بنتيجة في انتخابات الولايات السابقة عام 1999، بينما تمثل أسوأ نتيجة للاشتراكيين الديمقراطيين في ولاية هسه منذ الحرب العالمية الثانية.
كما فاز الحزب المسيحي الديمقراطي المعارض في ولاية ساكسونيا السفلى بنسبة 3،48 في المئة مقابل 4 ،33 في المئة حصل عليها الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم، أي أنه خسر أكثر من 14 في المئة من أصوات الناخبين مقارنة بما حققه من نتيجة في انتخابات الولايات السابقة.
وكانت الهزيمة الفادحة في ولاية ساكسونيا السفلى من نصيب سيجمار جابريل رئيس وزراء الولاية من الحزب الحاكم الذي كان يعتبره البعض بأنه ولي عهد شرويدر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved