Tuesday 4th february,2003 11086العدد الثلاثاء 3 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الحقيقة.. شمس!! الحقيقة.. شمس!!
آدمية«اليوزر» الجديد!!
رجاء العتيبي

تمثل منتديات الإنترنت الثقافية انعطافاً حيوياً في تجربتنا الاجتماعية باعتبارها لغة الجماهير «.. فلا وصاية فيها لأحد ولا أبوية صارمة ولا هيمنة حزبية، فالكل فيها يمثل نفسه بوصفه مرتكز المجتمع.
هذا الوعي العميق بقيمة الفرد باعتباره مسؤولا عن أفعاله يجسده الحوار الثقافي الجماهيري الذي يناقش ويتحدث ويسأل، بل ويعبر عن طاقته البشرية هو، وليس عن طاقات بشرية أخرى يستدعيها لمزايدات عقدية أوحزبية أو أيديولوجية.
«اليوزر».. الإيجابي في منتديات الإنترنت الثقافية بداية مشجعة لتشكل إنساناً قادراً على أن يمثل نفسه هو وليس آخرين.. قادراً بعد أن تنضج تجربته مع تجربة «اليوزرات» الأخرى أن يصنع «آدمياً» يجيد تنشيط فاعليته الفكرية وتأكيد الوحدة الوطنية والاتفاق مع المجتمع في القيم العليا التي لا يختلف عليها «أهل التوحيد».
أما «اليوزرات» السلبية في منتديات الإنترنت التي تحمل في ملفها الإنترنتي قائمة بالتهم المعلبة مثل:«حداثي، علماني، ظلامي، رجعي» ، فقد استبعدتها المنتديات الثقافية الجديدة التي تمثل الوعي بقيمة الإنسان الذي كرمه الله بصورة بات معها عنصراً غير «نشط» في حواراتها مثلما هو- أصلا- شخص غير «نشط» مع نفسه!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved