Monday 3rd february,2003 11085العدد الأثنين 2 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شكراً لـ « الجزيرة » على التغطية: شكراً لـ « الجزيرة » على التغطية:
زيارة أمير حائل حققت نتائج إيجابية

اطلعنا على «الملحق الصحفي» الذي أصدرته جريدة «الجزيرة» في عددها رقم 11076 الصادر في 22/11/1423هـ وهو ملحق عن مناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير حائل لمحافظة بقعاء ومدينة تربة حائل، وقد أبدعت الجزيرة كعادتها ورسمت لنا شيئاً جميلاً بجهود المحرر فهد الشيحان مندوب الجزيرة في بقعاء وساعده في ذلك زميله سعد العايد وهذه الجهود هي محل تقدير الجميع من مسئولين ومواطنين.. كما أن التغطية التي لحقت هذا الملحق كانت مفصلة ومصورة وكان الجميع في موقع الحدث فلكم الشكر جميعاً.
أما جهود سيدي سمو أمير حائل وسمو نائبه في هذه الزيارة فقد لمسناها جميعاً وهي محل الثقة وقد تحقق لمحافظة بقعاء الشيء الكثير بتوجيهات سموهما الكريمين، أما النتائج الأولية لهذه الزيارة فقد جنينا ثمارها حينما تمت زيادة سعة الطاقة الاستيعابية لبرج الهاتف الجوال الذي عانينا من ازدحامه كثيراً، وقد بشرنا سموه بأنه سوف يضاف برج آخر على طريق تربة وهذه بشرى خير من هذه الزيارة، كما أن الخدمات الصحية في مستشفى بقعاء العام لقيت متابعة واهتمام سمو أمير حائل حينما تفقد العيادات واستمع إلى آراء وطلبات المواطنين ووعد ببحثها مع معالي وزير الصحة لتحقيقها في أسرع وقت.
كما أن مشاريع الخير والنماء كثيرة في محافظة بقعاء ومدينة تربة حائل ولا يتسع المجال لذكرها هنا وهي لم تتحقق لولا الله ثم توجيهات ومتابعة سمو أمير حائل وسمو نائبه.
وفي الختام يجب أن نشير إلى صاحب الجهود الذي يعمل دائماً بصمت وحقق لمحافظة بقعاء الشيء الكثير إنه وكيل المحافظة عبدالله بن سعود الشنيفي ا لذي يعمل بما يمليه عليه ضميره دون النظر إلى المجاملات والشكليات على حساب المحافظة وهذا شيء يشهد به القاصي والداني، فشكراً لسمو أمير حائل وسمو نائبه ولوكيل المحافظة وللجزيرة ولكل من عمل من أجل تطور ونماء هذه المحافظة.

فواز البقعاوي/حائل محافظة بقعاء
***
سارة المريخي:
إلى متى تحسدننا؟!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
لا أعرف الى متى سيطول الجدال والنقاش حول موضوع «الامية» والى متى نحسد بعضنا على قمة العيش أليس كل مخلوق مهيأ لما خلق له، قال تعالى:
{أّمً يّحًسٍدٍونّ النّاسّ عّلّى" مّا آتّاهٍمٍ اللّهٍ مٌن فّضًلٌهٌ ..} فقد قرأت مؤخراً لاحدى الاخوات في جريدتكم المفضلة لدى الجميع معترضة وبشدة على زيادة رواتب «محو الامية» أليست الارزاق مقسمة في السماء أليس رازقنا هو الله قسم لكم رزقا ولنا آخر، اعطانا واعطاكم، فلماذا هذا الاعتراض فنحن في محو الامية يطولنا من التعب ما الله به عليم، فمستلزمات الدراسة والتعليم من وسائل وتصوير اختبارات.. الخ كلها على حسابنا الخاص بينما تتوفر لدى معلمات الصباح كل ما يحتجن اليه، اضف الى ذلك ان الراتب ليس «شهريا» حتى نستفيد منه بل كل عدة اشهر وعندما يأتي يذهب ديونا من هنا وهناك فلا نكاد نفرح بقدومه حتى نحزن لذهابه.
اما عن راتب رمضان الذي اقضى مضجعكن، فأنتن تأخذن مقابله جميع الاجازات وانتن في بيوتكن ورمضان اتانا مكرمة من ولاة الامر امدهم الله بالصحة وجعلهم ذخرا للاسلام والمسلمين فهم عودونا على فعل الخير ومساعدة المحتاجين وللمعلومية فان رواتب محو الامية لا تزيد سنويا مثل معلمات الصباح فهي مكانك سر، علما بأن اغلبنا جامعيات ومتخصصات ونحن لا نجحد هذا ولكن نتمنى تركنا في حالنا، ونطلب الله من فضله، ونسعى مثل ما يسعى غيرنا الى توفير لقمة عيش كريمة دون مد يد الحاجة الى الغير.
فأنتن لا تعلمن ماذا يفعل لنا هذا الراتب مع ضآلته فهو يفتح لنا آفاق حياة مليئة بالستر والعفة.
يأتيك بالارزاق من حيث لا تدري
والسلام عليكم.
سارة المريخي

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved