Monday 3rd february,2003 11085العدد الأثنين 2 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رفضت التنازل عن القضية بالرغم من الامتيازات المخصصة لها رفضت التنازل عن القضية بالرغم من الامتيازات المخصصة لها
زوجة عبد الله جول تقاضي حكومة تركيا بسبب الحجاب

  * أنقرة أ ش أ:
بالرغم من مرور نحو ثلاثة أشهر على تشكيل حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا برئاسة عبد الله جول إلا أن زوجته السيدة خير النساء جول لا تزال مصممة على المضي في الدعوى القضائية التي رفعتها أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ضد الحكومة التركية عام 1998 والتي تشكو فيها حكومة تركيا لرفضها الموافقة على التحاقها في كلية الآداب بجامعة أنقرة لأنها محجبة.
وذكرت صحيفة وطن التركية الصادرة أمس أن السيدة خير النساء جول لا تزال ترفض التنازل عن هذه القضية بالرغم من الامتيازات والامكانيات المخصصة لها بوصفها زوجة لرئيس الوزراء.
وكانت خير النساء جول قد رفعت دعواها القضائية ضد الحكومة التركية أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في التاسع من سبتمبر 1998 وطالبت فيها بتعويض مادي كبير نظرا لعدم السماح لها بالالتحاق بكلية الآداب جامعة أنقرة نظرا لكونها محجبة علما أن القانون التركي العلماني لا يسمح للمحجبات بدخول المؤسسات الرسمية أو الجامعات والمدارس.
يذكر أن زوجة عبد الله جول كانت قد تعرضت أيضا منذ 18 عاما لرفض التحاقها بكلية الآداب في جامعة أنقرة لكونها محجبة لكنها عادوت تقديم الطلب بعد مرور هذه الفترة الطويلة وعندما تم رفض طلبها اتجهت إلى محكمة حقوق الإنسان الأوروبية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved