Monday 3rd february,2003 11085العدد الأثنين 2 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بحضور الحصين بحضور الحصين
تسليم كسوة الكعبة لسادن البيت الحرام

* مكة المكرمة واس:
قام معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين مساء امس بتسليم كسوة الكعبة المشرفة لكبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالعزيز الشيبي تسلمها نيابة عنه الدكتور صالح الشيبي جرياً على العادة السنوية التي تتم في مثل هذا اليوم من كل عام بتسليم الكسوة الجديدة الخارجية للكعبة المشرفة لكبير سدنة بيت الله الحرام ليتم تركيبها على الكعبة المشرفة في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة بدلاً من الكسوة الحالية.
وتم خلال هذه المناسبة التوقيع على اجراء الاستلام والتسليم من قبل معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف ونائب كبير سدنة بيت الله الحرام.وقال معاليه «في مثل هذه اللحظة المباركة يجب ان نستحضر نعمة الله السابغة على بلادنا وحكومتها بأن وفقهم الله ومكّنهم من اداء هذه الخدمة الجليلة لبيته المعظم وهذا يوجب ان نستشعر الخشوع والخضوع وامتلاء القلوب بشكر الله على هذه النعمة.. فالله وحده له الحمد وله الشكر وله الثناء الحسن وله المن والفضل».
واوصى معاليه سادن البيت الحرام بتقوى الله واستحضار نعمة الله علينا بهذا الشرف العظيم داعياً الله تعالى ان يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وان يزيدهم تشريفا وتعظيما وتكريما.
واكد ان هذه المناسبة تجسد مدى اهتمام ولاة الامر في هذه البلاد المباركة ببيت الله الحرام وعنايتهم ايدهم الله بالحرمين الشريفين مبينا ان مشروعات الحرمين الشريفين تأخذ الاولوية من اهتمامات قادة هذه البلاد حرسها الله كما ان صناعة كسوة الكعبة المشرفة تتم في مصنع خاص وبايدي سعودية مؤهلة ومدربة ومتخصصة.
وفي ختام كلمته دعا المولى عز وجل ان يديم على هذه البلاد نعمة الامن والامان وان يحفظ ولاة الامر ويمدهم بعونه وتوفيقه.
بعد ذلك القى الدكتور صالح الشيبي كلمة اشار فيها الى اهتمام قادة هذه البلاد بالحرمين الشريفين والكعبة المشرفة وسأل الله ان يجزيهم خير الجزاء على ما يولونه من عناية ورعاية واهتمام بالمقدسات الاسلامية وفي مقدمتها الحرمان الشريفان والكعبة المشرفة. وحضر المناسبة نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم والمشرف العام على مصنع كسوة الكعبة المشرفة زياد محيي الدين خوجة وسدنة بيت الله الحرام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved