Monday 3rd february,2003 11085العدد الأثنين 2 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موجز موجز

* قامت جمعية الكشافة العربية السعودية بإدخال العديد من الخدمات الهامة إلى طاقمها والتي تساعد في تقديم العديد من الخدمات المساعدة لمهام الكشافة في خدمة ضيوف الرحمن وذلك بإدخال سيارات الإسعاف المجهزة والتي تعتبر من أحدث السيارات المجهزة بالتجهيز الكامل لتقديم الخدمة الإسعافية المطلوبة لحجاج بيت الله الحرام وكذلك تم تأمين أجهزة اتصالات لاسلكية وذلك من أجل تسهيل مهمة الاتصال بين مواقع القيادات الكشفية وتم لأول مرة وضع برنامج البالتوك لكي يعمل دائرة اتصال بين جميع القيادات الكشفية على شبكة الإنترنت كذلك تم تأمين عدد من الباصات المجهزة على أحدث المستويات.
محمد الطويان قائد عام معسكرات الخدمة أكد بأن جميع هذه التجهيزات تأتي في إطار الاستعداد التكاملي لإنجاح برامج وفعاليات معسكرات الخدمة بالوصول إلى أعلى مستوى من الخدمة لضيوف الرحمن وكذلك الحرص على استخدام التقنية الحديثة في جميع التجهيزات.
وأشار الطويان إلى أن هذه الإسعافات التي تم تأمينها تحتوي على جميع الأجهزة الحديثة من أجل تقديم خدماتها التي نسعى على تقديم كل ما هو جديد من عام إلى آخر، منوهاً بالدعم الذي تجده الجمعية من معالي وزير المعارف رئيس الجمعية محمد بن أحمد الرشيد ومعالي نائبه الدكتور خضر بن عليان القرشي.
* في إطار تفاعل شعبة النشاط الطلابي الثقافي مع الأنشطة والبرامج التي ترد من قبل وزارة المعارف فقد طلب النشاط الثقافي بالإدارة من المدارس ترشيح عدد من الطلاب المتميزين في مجال حفظ الشعر للمشاركة في مهرجان الشعر الفصيح والنبطي للصغار والشباب والذي ينظمه مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، ضمن برامج الموسم الثقافي للمركز حيث سيرشح أربعة طلاب لتمثيل إدارة تعليم محافظة حفر الباطن في هذا المهرجان.
هذا وقد حدد المركز الشروط التالية للمشاركة وهي:
1- أن يكون الطالب المشارك سعودياً.
2- تعبئة الاستمارة المعدة لدخول الطالب للمسابقة.
3- إلقاء مشاركته أمام الجمهور.
4- أن يلتزم كل طالب بالحد الأدنى من الحفظ حسب ما يلي:
المرحلة الابتدائية: ثلاثون بيتاً.
المرحلة المتوسطة خمسون بيتاً.
المرحلة الثانوية سبعون بيتاً شعرياً.
المواهب مائة بيت شعري.
* اختتم مدير التعليم بمحافظة حفر الباطن عوض بن صالح السرور البرنامج التدريبي أساليب التدريب التربوي «العصف الذهني، دراسة الحالة» في مركز التدريب التربوي.
وقد أثنى سعادة مدير التعليم على إقامة مثل هذه البرامج التي تسعى إلى رفع المستوى التأهيلي للعاملين في الميدان التربوي، وشكر المشرفين التربويين المشاركين في البرنامج، كما شكر مركز التدريب التربوي على إقامة هذا البرنامج.. وكان عدد المشاركين «35» مشرفاً تربوياً من مختلف قطاعات الإشراف التربوي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved