Monday 3rd february,2003 11085العدد الأثنين 2 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

افتتحت المختبر المركزي للأقسام العلمية افتتحت المختبر المركزي للأقسام العلمية
الأميرة الجوهرة: للمرأة نصيب وافر من خطط التنمية

* الرياض - روضة الجيزاني:
افتتحت حرم خادم الحرمين الشريفين سمو الأميرة الجوهرة البراهيم مساء أمس الأحد المختبر المركزي لكلية التربية الأقسام العلمية وذلك بمقر الكلية بحضور حرم ولي العهد وعدد من صاحبات السمو الأميرات وعدد من استاذات الكلية. وقد أقيم بهذه المناسبة حفل خطابي بدئ بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم ألقت الدكتورة نورة المبارك عميدة الكلية كلمة رحبت من خلالها بحرم خادم الحرمين الشريفين وأشادت بمواقف سموها المشرفة التي تمضي بالفتاة السعودية قدماً نحو الارتقاء إلى أعلى درجات العلم.
ونوهت بالتبرع السخي الذي قدمته سموها لتطوير معامل الكلية ودعم وتفعيل دور المعمل المركزي الذي قالت عنه بأنه سوف تمتد خدماته خارج حدود الكلية ليخدم المجتمع كما تحدثت عن الدعم الذي يلقيه قطاع التعليم من قبل الدولة حتى أصبحت المملكة في مصاف الدول المتقدمة.
وفي نهاية كلمتها تقدمت بالشكر لسمو الأميرة الجوهرة على تبرعها ودعمها السخي للتعليم.
بعد ذلك ألقت سمو الأميرة الجوهرة البراهيم كلمة نقلت فيها تحيات خادم الحرمين الشريفين للجميع بالتوفيق أعربت عن سعادتها بافتتاح المختبر المركزي وقالت: لقد مرت هذه البلاد بنهضة غير مسبوقة وكان نصيب المرأة وافراً فتجربة التعليم من التجارب الرائدة.
وأشارت إلى مواكبة افتتاح المختبر بمرور 50 عاماً على إنشاء وزارة المعارف حين كان خادم الحرمين الشريفين وزيراً للمعارف مشيرة بكفاءة المرأة السعودية وتميزها بالعلم والتعليم. كما تطرقت إلى الهجوم الشرس الذي تتعرض له المرأة المسلمة عامة والمرأة السعودية خاصة مشيرة إلى بُعد ذلك عن الحقيقة مضيفة ان المرأة السعودية لاتزال بخير مادامت متمسكة بالدين ونبهت إلى أهمية التبصر بالأمور خاصة في هذا الوقت وفي نهاية كلمتها أعربت عن شكرها لعميدة الكلية والقائمين على الحفل راجية الله ان يديم على بلادنا الأمن والأمان.
وقد ألقت إحدى الطالبات قصيدة ترحيبية بسمو الأميرة الجوهرة ثم قامت سمو الأميرة بتكريم الجهات المساهمة في الحفل بتسليم دروع تقديرية وهم: مجموعة الفيصل الإعلانية والصناعية، مؤسسة المزخرف للديكورات، مؤسسة العوض للتجارة والمقاولات، بعد ذلك قدمت العميدة نورة المبارك درعاً تذكارياً باسم الكلية لسمو الأمير الجوهرة تقديراً وعرفاناً على دعمها السخي للكلية تلا ذلك قيام سمو الأميرة الجوهرة بجولة في أرجاء الكلية ومعامل البكالوريوس ثم افتتحت سموها مختبر سموها المركزي وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية.. وقد صاحب فقرات الحفل عرض حاسوبي قام بتجهيزه قسم الحاسب الآلي.
ومن جانبها تقدمت عميدة الكلية بالشكر للإدارة العامة لكليات البنات ومدير عام كليات البنات بمنطقة الرياض وإلى رئيسة النشاط اللامنهجي د.هيفاء العليان ورئيسة مركز الحاسب الآلي د.حصة العيسى ورئيسة العلاقات العامة واللجنة الإعلامية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved