Monday 3rd february,2003 11085العدد الأثنين 2 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«حج مبرور» هدية الأمير عبدالمجيد لضيوف الرحمن «حج مبرور» هدية الأمير عبدالمجيد لضيوف الرحمن

  * مكة المكرمة الجزيرة:
«حج مبرور» كتيب ذو قيمة عالية صدرت الطبعة الأولى منه هذا العام 1423هـ هدية من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة إلى ضيوف الرحمن الذين قدموا إلى الديار المقدسة لأداء الحج من أصقاع الدنيا.
ويفتتح الأمير عبدالمجيد هذه الرسالة بقوله: أخي الحاج جئت أهلاً وحللت سهلاً إلى مهبط الوحي، ومنبع الهداية، ومهوى الأفئدة، تحييك قلوبنا ومشاعرنا وأرواحنا، تحييك مكة بجبالها وتلالها وسهولها ووديانها، وشجرها ومدرها، تحييك بلدك المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً، كما تحييك إمارة منطقة مكة المكرمة التي تتشرف بخدمتك وتسعى لراحتك، وتبذل لطمأنينتك.
لا أغلى لدينا ضيفاً من ضيوف الرحمن، ولا أحب إلينا وفداً من وفد الديَّان..»
إلى أن يقول سموه: وانه ليسرنا أن نهدي إليك بعض الفوائد القيمة والنصائح الموجزة، إضافة إلى شرح مبسط لأعمال الحج والعمرة من خلال هذه الرسالة اليسيرة المعطرة بأريج الحب المجللة بعبير الصدق..»
يبدأ الكتاب بالعنوان «الحج المبرور» فهو:
قصد الكريم، النفقة الحلال، الأخذ عن الحبيب صلى الله عليه وسلم، اللهج بالدعاء رد المظالم، بذل المكارم، التوبة من الذنب، حفظ اللسان عن الخنا، تعظيم الشعائر وإجلال المكان، احترام الزمان، مرضاة للرب، غفران للذنب.. ويستعرض الكتيب نبذة عن مكة المكرمة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved